أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الصحة: 662 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 662 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 32510 حالات، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 269 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي، إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها

من بين الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية ٣٤٠ حالة لمواطنين كويتيين, و ٤٦ حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و ١٢٢ حالة لمقيمين من الجنسية الهندية, و ٣٦حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, و أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

هذا وبين السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال ال 24 ساعة الماضية بلغ ٢٩٩٩ مسحة فيما تجاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن ٣١٨٢٨٤ .

وفيما أكد السند أن الوزارة لم تتبن مصطلح مناعة القطيع بالتعامل مع الفيروس في البلاد، ذكر أنهم يعتمدون بخصوص إجراء المسحات المخبرية 3 مسارات، أولها يتم إجراؤه للمشتبه بإصابتهم ويعانون من أعراض، والمسار الثاني لفحص المخالطين الذين لا يعانون من أي أعراض، والثالث لمن يريد إجراء المسحة من المواطنين عبر حجز موعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى