أخبار الكويت

«الصحة»: 77 إصابة جديدة بـ«كورونا».. خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد ـ 19)، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 556 حالة.

وخلال المؤتمر الصحافي، اليوم الأحد، قال السند إن هناك حالة واحدة لكويتي مرتبطة بالسفر لفرنسا.

وعن المخالطين، أوضح السند أن هناك 74 حالة، حالتان لكويتيين و58 حالة لهنود و8 حالات لباكستانيين و3 حالات لبنغلاديشيين وحالتان لمقيمين مصريين وحالة لإيراني، جميعهم خالطوا حالات قيد التقصي الوبائي.

ولفت السند إلى وجود حالتين تحت التقصي الوبائي لاثنين من الجنسية الهندية.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقّى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة، فقد ذكر السند أن عددها 456، موضحاً أن عدد الحالات في العناية المركزة 17 منها 11 مستقرة و6 حرجة.

وجدد السند دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية واتباع إستراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه.

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن شفاء ست حالات جديدة من المصابين بواقع خمسة مواطنين ومقيم واحد، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 99 حالة.

وقال الشيخ باسل الصباح، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

 

القبس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى