أخبار العالم

الصدر يحذر من اندلاع فتنة شيعية في العراق

حذر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، الإثنين، من مغبة اندلاع فتنة شيعية – شيعية، مستنكراً استخدام السلاح ضد بعض المقار الحزبية، بعد حملة إساءة للمرجع الشيعي محمد صادق الصدر، بدأتها أطراف موالية لحزب الدعوة الذي يقوده نوري المالكي.

وقال الصدر، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعليقاً على الهجمات بالصواريخ والأسلحة الخفيفة، التي تعرضت لها مقار للتيار الصدري وحزب الدعوة الإسلامية ومنظمة “بدر” خلال الساعات الـ24 الماضية، “إننا نستنكر ذلك”.

وأضاف، “نحذر المؤمنين من الانجرار خلف ذلك، فإن هناك أطرافاً لن تتورع عن الدماء ونشر الفتنة لأجل مغانم دنيوية”.

وحث القوى السياسية في البرلمان العراقي على “سن قانون تجريم سب العلماء بغير وجه حق”.

وكان مقربون من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ذكروا مؤخراً أن جماعات مرتبطة بالأحزاب الشيعية، شنت خلال الأيام الماضية حملة للإساءة للمرجع الشيعي محمد صادق الصدر والد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وعلى إثر هذه الإساءة، استهدف مسلحون مجهولون فجر، الإثنين، مقرات منظمة “بدر” وحركة “أنصار الله الأوفياء” و”عصائب أهل الحق” في النجف جنوب بغداد.

وجرى خلال الهجوم استخدام بنادق متوسطة وأسلحة “آر بي جي”، وتفقد الصدر أحد المقرات التي تعرضت للهجوم، رافضاً العنف واستخدام السلاح من أي جهة كانت.

وبدأت حملة أنصار التيار الصدري على حزب الدعوة يوم السبت الماضي، حين أقدم أنصار التيار على إغلاق عدد من مقرات حزب الدعوة، كما هاجموا مقرات للحزب في مدينة الصدر ببغداد وفي البصرة وذي قار وأغلقوها، وكتبوا عبارة “مغلق بأمر أبناء الصدر” على أغلب تلك المقرات.

زر الذهاب إلى الأعلى