إقتصاد وأعمال

الصقر: مصر من أهم الشركاء التجاريين للكويت

وصف رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد الصقر، مصر بأهم الشركاء التجاريين للكويت، مشيراً إلى أنها تحتل المركز الـ15 للدول المستوردة والمركز الـ18 للدول المصدرة.

وتطرق الصقر، خلال استقباله في مبنى الغرفة سفير مصر لدى البلاد طارق القوني، والملحق التجاري بالسفارة أحمد أبوالمجد، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح، إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين الكويت ومصر.

وأكد أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، لافتاً إلى أن «الروابط الأخوية التي تجمعهما تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة من خلال تزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى الحوافز التي تجذب رؤوس الأموال المباشرة، ليتم تعميمها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي»، كما أن «الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية بين البلدين الشقيقين».

وثمّن السفير المصري جهود الغرفة «الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات» الثنائية، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين من خلال شراكات إستراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

وأبدى حرصه على الاستماع والتعرّف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية في بلاده.

وأشاد القوني بما تقدمه «الغرفة» من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى