مجالس

الصقعبي يوجه سؤالا إلى وزير التربية

وجه النائب د.عبد العزيز الصقعبي سؤالا إلى وزير التربية د.علي المضف، عن خطة تطعيم المعلمين والإداريين من أفراد الهيئة المدرسية قبل افتتاح المدارس.
ونص السؤال على ما يلي:
على خلفية الاجتماعات المتعددة بين وزارتي الصحة والتربية في شأن عودة الطلبة التدريجية الآمنة لمقاعد الدراسة حسب توصيات المختصين أسوة بدول مجلس التعاون الخليجي والتصريحات المتكررة على وسائل الإعلام والصحف ووكالات الأنباء ووسائل التواصل الاجتماعي من وزارة التربية.
وعلى خلفية تقديم رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة أ.د. حمد المطر مقترحا حول “دليل إرشادات فتح المدارس” لتنظيم التعليم الهجين والمكون من (۲۷) بندا والمقدم إليكم بواسطة رئيس مجلس الأمة بتاريخ 30 يناير ۲۰۲۱.
وعلى خلفية اجتماع مجلس الوكلاء في وزارة التربية المنعقد في ۳ مارس ۲۰۲۱ والذي نمى إلى علمي أنه ناقش أوضاع المعلمين من فئة غير محددي الجنسية (البدون) لحصر أعداد الذين لم يجددوا بطاقاتهم لإنهاء خدماتهم” كما تداولته وسائل الإعلام المحلية.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1-هل أعدت خطة مفصلة لتطعيم المعلمين والإداريين من أفراد الهيئة المدرسية قبل افتتاح المدارس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالخطة المفصلة حول إجراءات وتعداد تقديم التطعيم لوباء (كوفيد-۱۹) للمعلمين والإداريين وطواقم العمل كاملة مع تزويدي بصورة ضوئية منها ونسب الإنجاز وأنظمة المتابعة وأي مراسلات أو محاضر اجتماع داخلية أو خارجية مع وزارة الصحة لتعجيل وتنظيم التطعيم للمعنيين بالشأن التعليمي وافتتاح المدارس.
2-هل أعدت خطة مفصلة لعودة التعليم الآمن في المدارس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالخطة المفصلة بإجراءات عودة الطلبة الآمنة للمدارس والممنهجة بحسب عدد الإصابات بالمجتمع شاملة الإجراءات الاحترازية والشروط الوقائية لمنع العدوي والمتضمنة إجراءات الدخول والخروج المجدولة لكل من الطلبة والمعلمين والإداريين والعاملين في جميع الخدمات الأساسية والمساندة، وبروتوكول التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة والمخالطة والعزل -إن وجد-، ومتضمنة المساحات المختلفة بما يتوافق مع احترازات التباعد الجسدي.
3-هل أعدت قوائم بالاحتياجات وبالميزانية كاملة للمستلزمات الوقائية كالكمامات والمعقمات وأجهزة قياس الحرارة وغيرها من مستلزمات؟ وهل أعدت ميزانية للمعدات التكنولوجية مثل الكاميرات، والأجهزة، والإنترنت، وغيرها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالقوائم والميزانيات المعدة وتزويدي بالمراسلات ومحاضر الاجتماعات التي عقدت بهذا الخصوص.
4- هل أعدت قوائم بالاحتياجات من الطواقم الطبية والعناصر البشرية المسؤولة عن فحوصات الوقاية والاشتباه في كل مدرسة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بها وتزويدي بالمراسلات ومحاضر الاجتماعات مع الجهات المعنية بما فيها وزارة الصحة حول هذا الشأن.
5- كم عدد المعلمين من فئة غير محددي الجنسية في وزارة التربية المنتهية بطاقاتهم الأمنية وما صحة خبر حصر وزارة التربية أعداد المعلمين (البدون) من الذين لم يجددوا بطاقاتهم الأمنية لإنهاء خدماتهم؟ إذا كانت الإجابة بصحته، فما السند القانوني لهذا الإجراء ؟ وهل روعيت الظروف المعيشية لمن أنهيت أو ستنهى خدماتهم قبل صدور القرارات؟

6-هل صدرت تعليمات من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بهذا الخصوص؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عنها وعن أي مخاطبات بين الجهاز المركزي والوزارة بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى