رياضة

الصليبيخات يواجه اليرموك و الشباب يستضيف برقان في انطلاق دوري زين «الدرجة الأولى» اليوم

تنطلق اليوم منافسات دوري زين للدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الصليبيخات واليرموك على استاد مبارك العيار عند 6:45 مساء، ويستضيف في الثانية الشباب فريق برقان في التاسعة.

وتقام منافسات البطولة من أربعة أقسام، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للدوري الممتاز، وشهدت النسخة الماضية من الدوري تأهل الجهراء البطل والساحل الثاني، بينما هبط من الدوري الممتاز اليرموك والشباب.

ويبدأ صراع الأندية الخمسة في دوري الدرجة الأولى من المراحل الأولى، في ظل تقارب المستويات، وللاختصار بشكل مبكر سباق التأهل بجمع النقاط، ودعمت الأندية فرقها بالمحترفين الأجانب، وكذلك بمجموعة من اللاعبين المحليين.

وكذلك أعدت 3 أندية هي الشباب وخيطان واليرموك العدة، من خلال معسكرات خارجية أقيمت جميعها في القاهرة، واكتفى برقان بمعسكر داخلي في أحد الفنادق المحلية، في حين كان استعداد الصليبيخات بشكل اعتيادي محليا.

ويعيش كل من الصليبيخات وخيطان حالة استقرار على المستوى الفني، بعد استمرار مدربيهما الوطنيين في مهامها منذ الموسم الماضي، وهما مالك القلاف في الصليبيخات وهاني الصقر مع خيطان، بينما أسندت إدارة الشباب تدريب الفريق للوطني عيد سابج، في حين تعاقد برقان مع المدرب البرازيلي ايمرسون الكانتارا، واليرموك مع المدرب البرتغالي جورجي بايشاو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى