أخبار الكويت

«الصناعة»: 99% نسبة الميكنة بإجراءات ومعاملات الهيئة

بخطوات سريعة وثابتة، تمضي الهيئة العامة للصناعة في طريقها نحو الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في أتمتة أعمالها، وذلك بهدف التخفيف عن المراجعين وتسهيل إجراءات التراخيص الصناعية والارتقاء ببيئة الأعمال لديها من أجل الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

وبهدف التعرف على هذه الخدمات التي كان أحدثها جهاز الخدمة الذاتية التفاعلي الذي أطلقته الهيئة نهاية يونيو الماضي والذي يوفر أكثر من 40 خدمة تفاعلية تتيح لمراجعي الهيئة والمتعاملين معها إنجاز معاملاتهم آليا وبدون الحاجة للاحتكاك مع الموظفين، وذلك تماشيا مع الاجراءات الاحترازية الحالية المطبقة في كل دول العالم إثر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

رئيس قسم تطوير النظم بالهيئة العامة للصناعة سارة عبدالعزيز الوزان، أكدت أن الهيئة العامة للصناعة أصبحت أول جهة حكومية تطلق جهاز الخدمة الذاتية التفاعلي، والذي جاء بتوجيهات مباشرة من مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، الذي يسعى بشكل دؤوب نحو ميكنة جميع الإجراءات الداخلية والخارجية للهيئة، حتى وصلت نسبة الميكنة الحالية إلى نحو 99%، بما يتماشى مع خطة عمل الدولة وبرنامج عمل الحكومة الرامي إلى حث جميع الجهات الحكومية على ميكنة إجراءاتها، وبما من شأنه أن يرفع مؤشر الكويت في تسريع بيئة الاعمال.

وأضافت أن الهيئة أطلقت في 28 يونيو الماضي جهاز الخدمة الذاتية التفاعلي الذي يوفر أكثر من 40 إجراء صناعيا ما بين عقود وتراخيص وشهادات، الأمر الذي يسهل على العميل الوقت والوقوف في طوابير الانتظار، فضلا عن سرعة الاجراءات، وذلك كله من خلال خدمة ذاتية تفاعلية.

وأوضحت أن الهيئة لديها حاليا 5 أجهزة للخدمة الذاتية التفاعلية التي سيتم توزيعها على اكثر الأماكن الحيوية بدءا من المبنى الرئيسي للهيئة العامة للصناعة، ومجمع الوزارات، ومجمع الأفنيوز ومركز الكويت للاعمال ومطار الكويت الدولي.

وأكدت الوزان أنه بات بإمكان شريحة كبيرة من المستثمرين ومراجعي الهيئة إنجاز معاملاتهم عن طريق جهاز الخدمة الذاتية الموجود لدى مدخل الهيئة في منطقة جنوب السرة، بالإضافة إلى الاتصال المرئي مع موظفي الهيئة في حال وجود أي استفسار أثناء إنجاز الخدمة الذاتية.

وأضافت انه من خلال الجهاز الجديد، يمكن لصاحب العمل أو المندوب التقديم للحصول على طلب عقد أو ترخيص أو شهادة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، كما يمكن لمقدم الطلب إرفاق أي مستندات وتسليمها بشكل أوتوماتيكي من خلال نفس الجهاز، هذا فضلا عن إمكانية دفع الرسوم عن طريق خدمة الـ «كي نت» أو «نقدا» عبر نفس الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى