أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الصندوق الكويتي للتنمية يشارك الأمم المتحدة في يومها الأممي

تحت رعاية وحضور معالي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح – وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية، شارك الصندوق في فعالية “يوم الأمم المتحدة” الذي نظمه مكتب هيئة الأمم المتحدة في الكويت مساء الإثنين.

وتأتي الاحتفالية بمناسبة مرور 60 عامًا على الشراكة الوثيقة بين دولة الكويت وهيئات الأمم المتحدة في مجالي التنمية والسلام، وتعزيزا للتعاون المستدام بين الأمم المتحدة وحكومة دولة الكويت في تحقيق الأهداف الإنمائية والجهود الرامية لتعزيز السلام على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وقد أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة السيد وليد شملان البحر بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم الأمم المتحدة ان إجمالي مساهمات الصندوق الكويتي في دعم الجهود والمشاريع الإنمائية والانسانية للمنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة حول العالم بلغ نحو34 منحة بقيمة تصل الى 108 مليون دولار أميركي.

وأكد البحر ان جهود الصندوق الكويتي بالشراكة مع هيئات الأمم المتحدة تأتي ضمن إطار دعم العمل الإنساني الإقليمي والدولي في تعزيز قدرة البلدان على التنمية مما نتج عنه بالغ الأثر العميق في قطاعات التعليم والصحة والزراعة والري والنقل والاتصالات والطاقة والصناعة والمياه والصرف الصحي في الدول النامية، علاوة على دعم اللاجئين ومنحهم فرصة الحصول على حياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى