إقتصاد وأعمال

الصندوق الكويتي للتنمية يشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي في كينيا

(كونا) — يشارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي لعام 2024 في مدينة نيروبي الكينية في الفترة من 27 إلى 31 مايو الحالي لتعزيز التعاون الدولي والمساهمة الفعالة في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الصندوق يشارك في الاجتماع ال59 لمجلس محافظي بنك التنمية الافريقي والاجتماع ال50 لمجلس محافظي صندوق التنمية الافريقي تحت شعار (تحول افريقيا ومجموعة البنك الافريقي للتنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي).

وأضاف أن الاجتماعات تهدف إلى تعزيز النقاش حول كيفية إصلاح الهيكل المالي العالمي لدعم تحول أفريقيا والنمو المستدام في القارة مبينا أن الاجتماعات تركز على قضية الديون الأفريقية كواحدة من النقاط الرئيسية في المناقشات.

وأوضح أن الاجتماعات تهدف ايضا إلى استكشاف سبل تحفيز التمويل الخاص محليا ودوليا وتسخير رأس المال الطبيعي لسد فجوة تمويل المناخ وتعزيز الانتقال نحو النمو الأخضر في أفريقيا.

ويشارك في الاجتماعات وفد الصندوق برئاسة المدير العام بالوكالة والمحافظ المناوب لدولة الكويت وليد البحر ووفد الصندوق المرافق.

زر الذهاب إلى الأعلى