أخبار الكويت

الصندوق الكويتي للتنمية يكرم منتسبين الدفعة (40) من برنامج المهندسين

بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة السيد وليد شملان البحر، ومشاركة نائب المدير العام بالوكالة السيدة ايمان العبدالرزاق ونائب المدير العام بالوكالة السيد أرشيد البدر، كرمت إدارة مركز التدريب في الصندوق الكويتي أوائل المتفوقين في برنامج تدريب وتأهيل المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج، لاجتيازهم المرحلة الأولى من البرنامج ضمن الدفعة رقم (40).

وأكد البحر في كلمة له خلال حفل التكريم “أن هدف البرنامج في المقام الأول هو تهيئة المهندسين حديثي التخرج في اكتساب الخبرة اللازمة في مجالات تخصصاتهم، وفي الوقت ذاته جذب القطاع الخاص تجاههم”، مضيفا ان نسبة كبيرة من خريجي البرنامج اتجهوا للعمل في المؤسسات والشركات ذاتها التي تلقوا منها التدريبات الميدانية وذلك لمعرفة تلك الجهات بالقدرات والخبرات التي اكتسبها منتسبي البرنامج خلال فترة تدريبهم.

وشدد البحر على ضرورة “الالتزام التام بالمرحلة الثانية من برنامج التدريب من ناحية الحضور والتفاعل، والرقابة على أداء الجهات المشرفة على التدريب واحالة أي ملحوظة يجدها المنتسبون مناسبة في تحسين أداء البرنامج الى إدارة التدريب في الصندوق، وأيضا التعاون فيما بين المتدربين خلال هذه المرحلة المهمة حتى تعم الفائدة على الجميع”.

وأشار الى ان البرنامج الذي أطلقه الصندوق في عام 2004، يساهم في رفع جهوزية المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج وإكسابهم مهارات احترافية ستساهم بتلبية احتياجات سوق العمل، لاسيما القطاع الخاص الذي ينهض بدور حيوي في التنمية.

وكشف البحر أن الصندوق سيعلن عن فتح باب التسجيل في برنامج المهندسين من الدفعة (41) يوم الأحد الأول من سبتمبر المقبل، وعلى الراغبين تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني للصندوق، مضيفا ان عدد المنتسبين في البرنامج منذ إطلاقه حتى أغسطس الحالي بلغ نحو 1,000 متدربا ومتدربة.

وفي نهاية الحفل، قام البحر بتوزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على متوفقي المرحلة الأولى من البرنامج، مثنيا على جهودهم وجهود زملائهم ومتمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى