إقتصاد وأعمال

«الصندوق الكويتي» يستضيف أكاديمية الدفاع البريطانية

استضاف الصندوق الكويتي للتنمية في مقره وفداً عسكرياً مكوناً من 52 ضابطاً من أكاديمية الدفاع في المملكة المتحدة، حيث قدم لهم عرضاً تعريفياً ومحاضرة حول طبيعة عمله ونشاطه ودوره التنموي بشكل عام في 105 دول حول العالم.

واستعرض مراقب إدارة العمليات لشؤون دول وسط وشرق وجنوب إفريقيا اياد الغربللي تاريخ نشأة الصندوق، وتطور آليات عمله، إضافة إلى القطاعات التنموية المختلفة التي يمولها الصندوق.

كما قدم المستشار الهندسي لدى الصندوق د. هاني الغواص شرحاً حول توسع نطاق عمل الصندوق، ومواكبته للمتغيرات والتحديات التي يواجهها العالم في الآونة الأخيرة لاسيما دوره الفاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مشاريع البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية التي تطلب الدول مساهمة الصندوق في تمويلها.

وفي المقابل، أشار رئيس الوفد في كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة العقيد فراس العبيد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر بين الصندوق الكويتي والكلية، حيث تعتبر أولى جولات الوفد البريطاني، وأهم المحطات التي تهدف إلى تعريف الوفود بمدى مشاركة دولة الكويت في المساهمات الاقتصادية إقليمياً وعالمياً، وأثر هذه المشاريع التي يمولها الصندوق على الدول خاصة في المجال التنموي والعون الإنساني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى