أخبار الكويت

الصويان: تطعيم 1100 صياد وعامل بلقاح «كورونا»

ثمّن رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، ظاهر الصويان، جهود وزارة الصحة واستجابة مسؤوليها لطلب الاتحاد بتطعيم بعض الصيادين وعمال بسطات سوق السمك ومكاتب الدلالة، مؤكدا أنه تم تطعيم 1100 من عمالة الصيد، أمس الاثنين، بالإضافة إلى تطعيم 200 عامل من مركز «سلطان».

وأوضح الصويان في تصريح صحافي أن وفدا من وزارة الصحة زار مقر اتحاد الصيادين في شرق، أمس، وقام بتطعيم العمال بلقاح كورونا، وسط أجواء من التعاون من الجميع وبحضور وزارة الداخلية والحرس الوطني وعدد من الفرق التطوعية، مشيدا بجهود الجميع التي سهلت عملية التطعيم.

ولفت إلى أنه مازال عدد من الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلاله لم يتم تطعيمهم، ولذلك أرسل اتحاد الصيادين كتابا جديدا اليوم الثلاثاء إلى وزير الصحة يتضمن طلب تطعيم جديد لـ 1400 من الصيادين والعمالة التابعة لسوقي السمك في شرق والفحيحيل، مؤكدا أن تلقي جميع العمال للقاح المضاد لفيروس كورونا من شأنه أن يساهم في إعادة فتح مزادات الأسماك للجمهور في حال عودة الحياة الطبيعية.

وتابع الصويان أن اتحاد الصيادين يعمل دائما على توفير الأمن الغذائي من المنتجات البحرية في السوق المحلي بأسعار مناسبة للمستهلكين، مشيرا إلى أن توفير المنتج المحلي هو «رمانة الميزان» التي تحافظ على الأسعار.

ودعا الصويان عموم الصيادين إلى المزيد من الالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة، مؤكدا أن الحكومة تبذل جهودا جبارة للحفاظ على سكان الكويت، ومشددا على أهمية أن يتكاتف الجميع لحماية المجتمع والحفاظ على الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى