أخبار الكويت

«الطرق» إنجاز 94% من أعمال طريق سعد العبدالله إلى بوابة بحيث

أعلن مهندس مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى بوابة بحيث، جابر القلاف، إنجاز 94.25 في المئة من المشروع، الذي يسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز للاستفادة القصوى منه في تطوير وتحديث منظومة الطرق كركيزة أساسية من ركائز التنمية المنشودة في البلاد.

وقال القلاف، في تصريح، إن المشروع يعد أحد المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق، لأنه يهدف إلى تحديث ورفع كفاءة طريق يمثل دعامة من دعامات تطوير البنية التحتية لمنطقة شمال الكويت، وطبقا للمخطط الهيكلي لخدمة المدن الإسكانية الجديدة “مدينة الصابرية، ومدينة شمال الصبية، ومدينة الحرير”.

وتابع أن الطريق المقترح يعد المرحلة الأولى من الطريق الإقليمي حتى منفذ العبدلي، والذي تم تصميمه بمستوى خدمة عال، ليتناسب مع الاحتياجات المستقبلية للمنطقة، وتوفير درجات أمان عالية على مسار الطريق، ورفع السعة اللوجستية للطريق لخدمة نقل البضائع والركاب إقليميا بسهولة ويسر، من ميناء مبارك الكبير إلى الطرق الإقليمية الأخرى.

وأشار إلى أن من أهم مميزات المشروع استخدام نظام الحماية بالكيبلات، الذي سيحقق أقصى معدلات الأمان لمرتادي الطريق، كما أنه يقلل من ظاهرة تكدس الرمال الناتجة عن العواصف الرملية على الطريق، بدلا من النظام السابق باستخدام حواجز حديدية.

وأوضح القلاف أن المشروع يتم تنفيذه بطول 27.5 كم، بعدد 3 حارات في كل اتجاه قابلة للتوسعة إلى 4 حارات وحرم الطريق، إضافة إلى أنه يشتمل على أربعة تقاطعات حرة، مشددا على حرص الجهاز التنفيذي على دفع مسيرة العمل لإنجاز المشروع، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى