أخبار الكويت

«العاصمة» أقرّت عمل جسر مشاة بين الفيحاء والعديلية وتخصيص فرع خضار في النزهة

أوصت لجنة العاصمة في المجلس البلدي خلال اجتماعها امس برئاسة عبدالعزيز المعجل بالموافقة على الاقتراح المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن عمل جسر مشاة بين منطقتي الفيحاء والعديلية.

وقال المعجل ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع بمساحة (150م2) لإقامة فرع للخضار والفواكه بمركز ضاحية منطقة النزهة.

كما تمت الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتخصيص موقع لإقامة مبنى فرع التموين والجملة ضمن مركز الخالدية القطعة رقم (2) بمنطقة الخالدية، كما تمت إحالة كتاب مستشفى السلام الدولي بخصوص اقتراح عمل دراسة تنظيمية ومرورية قبل إصدار تراخيص إنشائية للمباني ذات الكثافة السكانية في شارع بور سعيد بمنطقة بنيد القار الى الجهاز التنفيذي لإعداد تقرير مفصل.

وأوضح المعجل ان اللجنة وافقت على الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله البحري والعضو مشعل الحمضان بشأن طلب نسخة من قرار التخصيص الخاص بموقع مواقف برج التحرير ونسخة من تراخيص البناء.

وذكر ان اللجنة بحثت كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية والجمعية للبدء بتنفيذ هذه المشروعات، وذلك عن طريق تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة، حيث اوصت بإعادة تشكيل فريق العمل.

وبين المعجل انه تمت احالة كتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن منطقة الأسواق (المباركية) المنطقة التجارية الرابعة والمنطقة التجارية السادسة والمنطقة التجارية السابعة، وذلك لتزويدنا بالمخططات والمساحات وأرقام القسائم الخاصة بالمباني التاريخية المحافظ عليها بمنطقة القبلة الى الجهاز التنفيذي لإعداد تقرير، كما ابقت اللجنة على جدول اعمالها طلب وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية تخصيص موقع مسجد القصة ومواقف سيارات بمنطقة الشرق قطعة (8) كمسجد بديل عن الذي تم هدمه، كما تمت احالة كتاب شركة العماد العقارية بشأن مشروع مواقف سيارات شركة العماد العقارية بمنطقة الصوابر بالشرق الى الجهاز التنفيذي لإعداد تقرير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى