تكنولوجياهاشتاقات بلس

العثور على جثّة مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات “جون مكافي” بزنزانته في إسبانيا

عثرت السلطات الإسبانية على جون مكافي John McAfee رائد الأعمال الأمريكي ومؤسس الشركة المطورة لبرنامج مكافحة الفيروسات McAfee Antivirus ميتا داخل سجن في مدينة برشلونة، حسبما ذكرت رويترز والعديد من وكالات الأخبار العالمية.

ورجحت وزارة العدل الكاتالونية أن وفاة جون مكافي John McAfee كانت نتيجة الانتحار، لكنها أكدت أن سبب الوفاة قيد التحقيق الآن، كما أكد محامو مكافي لرويترز وصحيفة نيويورك تايمز وفاته، وقال أحد المحامين أن موته نتيجة لنظام قاس لم يكن لديه سببا لإبقاء الرجل في السجن لفترة طويلة.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل التابعة لحكومة إقليم كاتالونيا التي تدير السجون في برشلونة، إن العاملين في المجال الطبي والحراس حاولوا تنفيذ إجراءات إنقاذ الحياة بعد العثور على مكافي، لكنهم لم ينجحوا، وأكد البيان إن “كل شيء يشير” إلى أن مكافي ربما مات منتحرا.

ويأتي خبر موت جون مكافي في أحد السجون في مدينة برشلونة بعد ساعات من موافقة محكمة إسبانية على تسليمه للمحاكمة في الولايات المتحدة، رغم وجود فرصة للاستئناف، وكان John McAfee محتجزا منذ أكتوبر الماضي 2020، وذلك بتهم تتضمن التهرب الضريبي والاحتيال المتعلق بالعملات الرقمية والعملة المشفرة التي زعم طرحها.

وتشير وثائق المحاكمة إلى أن الولايات المتحدة كانت تتهم جون مكافي بالتهرب الضريبي على مدار أربع سنوات بين 2014 و2018، وذلك على الرغم من تحقيقه دخلا يبلغ ملايين الدولارات من الترويج للعملات الرقمية والعمل الاستشاري والمشاركة كمتحدث وبيع حقوق قصة حياته لفيلم وثائقي، لكن المبلغ المستحق عليه لم يظهر في لائحة الاتهام.

من هو جون مكافي؟
وأسس رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي جون مكافي المولود في بريطانيا شركة McAfee Associates في عام 1987 وأدارها حتى عام 1994 التي كانت وراء تطوير أحد أول برامج مكافحة الفيروسات وأنجحها، وهي الشركة التي اشترتها إنتل في عام 2011 وتوفر الآن مجموعة من برامج الأمان للمؤسسات، ولا تزال الشركة تحمل اسم مكافي حتى الآن، لكن اسمه ارتبط بالعديد من المشاكل خلال العشر سنوات الماضية.

كما ادعى مكافي أنه هارب من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وغرد سابقا عبر حسابه الرسمي في تويتر صورة لنفسه على متن قارب يحمل مسدسا، كما نشر العديد من التغريدات بعد سجنه، منها واحدة قال فيها أنه لن يقتل نفسه، وقال في واحدة من أحدث تغريداته عبر الحساب الرسمي في تويتر أن الولايات المتحدة تعتقد أنه يخفي عملات مشفرة، كما أدعى الاستيلاء على أصوله الأخرى مع تهرب أصدقائه منه، مضيفا أنه لا يملك أي شيء ومع ذلك لا يندم على أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى