رياضةهاشتاقات بلس

العداء الكويتي يعقوب اليوحة: أطمح للوصول إلى نصف النهائي في مشاركتي الأولمبية الأولى

يخوض بطل الكويت لألعاب القوى العداء يعقوب اليوحة سباق 110م حواجز صباح غد على الملعب الاولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) وتستمر حتى 8 الجاري.

ويعمل اليوحة على الدخول في منافسات اولمبياد طوكيو بطريقة مثالية، بعد ان خاض معسكرا تدريبيا في تركيا استمر 50 يوما بإشراف مدربه الوطني بدر عباس المختص بمسابقة الحواجز والسرعة، وهو الذي اختير من الاتحاد الآسيوي للعبة كأفضل مدرب في آسيا (جائزة مدرب العام) في عام 2019، إذ تم تكريمه في الحفل السنوي الذي اقامه الاتحاد على هامش البطولة الآسيوية لألعاب القوى في قطر آنذاك.

ويتطلع إلى تخطي الدور الأول وبلوغ نصف النهائي في الاولمبياد بعد التحضيرات القوية التي أجراها من خلال المعسكرات المحلية والخارجية، وكذلك البطولات الكثيرة التي خاضها خلال السنوات الماضية، آخرها في البطولة العربية التي أقيمت في تونس يونيو الماضي، إذ تمكن من تحقيق الميدالية الذهبية، وهي الثالثة التي يحققها اليوحة في البطولة العربية لألعاب القوى بعد 2017 و2019.

ويعد اليوحة المتخصص في قفز الحواجز، من أبرز العدائين على مستوى القارة الآسيوية، إذ حصل على الميدالية الفضية مرتين في بطولة آسيا، كانت الاولى في عام 2014، وحقق الثانية في عام 2017، كما شارك في بطولة العالم التي أقيمت في لندن عام 2017، وتمكن من الوصول الى الدور نصف النهائي.

ويصف اليوحة تحضيراته لخوض منافسات أولمبياد طوكيو بأنها جيدة، ويسعى من خلالها الى تقديم افضل مستوياته الفنية، موضحا: “تجهزت لهذه المشاركة من البطولات الكثيرة التي خضتها في السنوات الأخيرة، وكذلك شاركت في العديد من المعسكرات المحلية والخارجية، آخرها المعسكر الاعدادي في تركيا، الذي استمر 50 يوما، بإشراف مباشر من المدرب بدر عباس”.

وأضاف: “حلم المشاركة في الاولمبياد يراودني منذ سنوات، ولم يحالفني الحظ في المشاركة في الدورة الماضية التي اقيمت في البرازيل (ريو 2016)، والآن أطمح أن أتجاوز منافسات الدور الاول والوصول الى نصف النهائي في مشاركتي الاولمبية الاولى في طوكيو 2020، والنجاح بتسجيل رقم شخصي وكويتي جديد”.

من جانبها، أشادت عضوة مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية رئيسة الوفد المشارك في اولمبياد طوكيو 2020 فاطمة حيات، بالتحضيرات التي يقوم بها العداء اليوحة استعدادا لخوض منافسات سباق 110م حواجز، وقالت: “يستعد اليوحة للمسابقة بحماس كبير، وهو يعمل على التدريبات بجد على فترتين، بالاضافة الى تدريبات داخل صالة (الجيم)، ونتمنى له التوفيق في المشاركة، والتأهل للدور نصف النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى