أخبار الكويت

العدل: خدمات إلكترونية مميزة عبر أجهزة الخدمة الذاتية KIOSKS وإصدار الشهادات من خلالها

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلنت وزارة العدل عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتيةKIOSKS  إلى جانب ما سبق من خدمات الكترونية قدمتها الوزارة مؤخراً ويقدم الجهاز خدمة الإستعلام القضائي شاملة منع السفر والضبط والإحضار والقضايا المرفوعة من وضد المستعلم ، إضافة إلى خدمة استعلام الخبراء شاملة الإجراءات والجلسات والإنجازات والأتعاب.

 كما أنه ولأول مرة سيتم إصدار الشهادات من خلال أجهزة الخدمة الذاتية دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات والقطاعات المعنية بالوزارة وتشمل هذه الشهادات شهادات منطوق حكم المحكمة الكلية ومنطوق حكم محكمة الإستئناف ومنطوق حكم محكمة التمييز وبراءة الذمة وشهادة حصول إستئناف وشهادة حصول تمييز.

 كما تتاح تقديم هذه الخدمات عبر 10 أجهزة خدمة ذاتية كمرحلة أولى موزعه على الأماكن الحيوية الهامة والمجمعات والمراكز التجارية في كافة المحافظات وذلك سعياً من الوزارة لتخفيف أعباء التوقيع الإلكتروني (PIN CODE) بالبطاقة المدنية للمستفيدين من تلك الخدمات.

وقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والأتفاق على تواجد ممثلي الهيئة في أماكن أجهزة الخدمة الذاتية لإضافة التوقيع الإلكتروني على البطاقة المدنية والمراكز التجارية المتاحة فيها الأجهزة هي مجمع الافنيوز ومجمع 360 ومجمع الكوت ومجمع جيت مول ومجمع سيليل الجهراء بالإضافة الى مطار الكويت الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى