أخبار العالم

العراق: طعنٌ باستقالة النواب الصدريين

مع استمرار الأزمة السياسية في العراق والتوتر بين الصدريين وخصومهم من حلفاء إيران، رفع حقوقيون عراقيون – شدد التيار الصدري على أن لا علاقة تنظيمية تجمعهم به – دعوى قضائية، أمس، تطعن باستقالة نواب التيار من البرلمان.

وفي حين من المقرر أن تحسم المحكمة الاتحادية العليا بعد غد دعوى لحل البرلمان، أفادت مصادر حقوقية بأن المحكمة قررت النظر في دعوى الطعن باستقالة النواب الصدريين في 28 سبتمبر الجاري.

وكان «الإطار التنسيقي» الذي يضم معظم القوى الشيعية باستثناء الصدر، قرر تعليق مطالبته بجلسة للبرلمان إلى ما بعد «أربعينية الحسين».

وقال مصدر من التيار الصدري، أمس، إن استقالة كتلته نهائية ولا عودة عنها، وهذا يعني أن الأزمة السياسية باتت تغرق بعشرات الطعون القضائية، مما يهدد التهدئة الهشة بين الصدر وخصومه ويزيد المخاطر من تجدد العنف.

 ورغم أن دعوته مهددة بالإلغاء أو التأجيل إذا ما قاطعته بعض القوى السياسية وعلى رأسها التيار الصدري، قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الدعوة إلى عقد جلسة ثانية للحوار الوطني اليوم بين كل الكتل السياسية للوصول إلى حلول تنهي الأزمة والتوافق على حلِّ البرلمان الحالي والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى