أخبار العالمهاشتاقات بلس

العراق يرفض أي عدوان يستهدف أراضيه

أكد العراق، أمس الأحد، رفض أي عدوان يستهدف أراضيه، داعياً لحل لجميع الخلافات عبر الحوار والتفاهمات والتنسيق المشترك.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان.

وأكد المجتمعون الذين يمثلون الرئاسات الأربعة في العراق “رفضهم أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية، كونه يتنافى مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

وشدد الاجتماع على أن “حل الإشكاليات والاختلاف يتم عبر الحوار والتفاهمات والتعاون والتنسيق المشترك”، بحسب وكالة الأنباء العراقية، وبحث الاجتماع آخر التطورات والملفات السياسية والأمنية، ومجمل الأوضاع في البلاد.

وبعد وقت قصير من اجتماعات الرئاسات الأربعة في العراق، قالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش نفذ ضربات جوية في شمال العراق ودمر 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني المحظور، رداً على هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية العراقية في أنقرة، تبناه حزب العمال الكردستاني.

وأضاف البيان أن الجيش التركي كثف ضرباته الجوية على قواعد حزب العمال الكردستاني في جرة وهاكورك ومتينا وقنديل بشمال العراق.

وقال بيان لوزارة الداخلية التركية إن إرهابيين اثنين هاجما مديرية الأمن التابعة للوزارة، بالقرب من البرلمان التركي، ووفقاً للبيان، فقد قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، مشيراً إلى أن اثنين من عناصر الأمن التركي أصيبا بجروح طفيفة خلال إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى