رياضة

العربي الكويتي يواجه الهدى السعودي في «البطولة العربية للأندية لكرة اليد».. اليوم

يسعى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي عند السابعة من مساء اليوم إلى صدارة المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية الـ 38 لكرة اليد، عندما يلتقي الهدى السعودي، مستضيف البطولة ومتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن «الأخضر».

وكان العربي حقق فوزين متتاليين في البطولة على الزمالك المصري، والشعلة اليمني، ليحصد العلامة الكاملة حتى الآن في مشاركته بالبطولة.

ويقدم الفريق الأخضر مستويات لافتة في البطولة، ترشحه لأن يكون أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

وتُستكمل اليوم أيضاً منافسات البطولة، بإقامة مباريات الجولة الرابعة من الدور التمهيدي، بعد أن منحت الفرق أمس يوم راحة، حيث يلتقي عند الواحدة ظهراً، عين التوتة الجزائري مع الشعلة اليمني ضمن المجموعة الثانية.

وبالمجموعة الأولى يلعب في الثالثة عصراً البنك الأهلي المصري ومضر السعودي، وفي الخامسة مساء يلتقي الجزيرة الإماراتي مع الحشد العراقي.

ويتصدر المجموعة الأولى بعد 3 جولات مضر السعودي بـ 6 نقاط، يليه البنك الأهلي المصري بـ 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الكويت الثالث بذات الرصيد، ثم الجزيرة الإماراتي والحشد العراقي من دون رصيد.

وفي المجموعة الثانية، يحتل «الأخضر» المركز الثاني بـ 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الهدى السعودي الأول، وكذلك الزمالك المصري الثالث، ثم وفاق عين التوتة الجزائري والشعلة اليمني من دون رصيد.

ووفق نظام البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، حيث يلعب متصدر المجموعة الأولى مع رابع الثانية، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث الثانية، في حين يلعب أول المجموعة الثانية مع رابع الأولى، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث الأولى. ويتأهل بطل العرب إلى مونديال الأندية (سوبر غلوب)، الذي تستضيفه مدينة الدمام السعودية، من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى