رياضة

العربي والقادسية يواجهان الفحيحيل والشباب ودياً

يلتقي فريقا العربي والفحيحيل في مباراة ودية، اليوم، استعداداً للموسم الجديد، والذي ينطلق بمسابقة «دوري زين» للدرجة الممتازة يوم الخميس المقبل.

ويبدأ «الأخضر» مشواره في الدوري بمواجهة قوية مع السالمية، الجمعة، فيما يخوض «الأحمر» لقاء «دربي» المنطقة العاشرة مع الشباب الصاعد.

ويوم غد السبت، يلعب القادسية مع الشباب في مباراة تجريبية أخيرة للجانبين قبل انطلاق الموسم.

ويسعى مدرب «الأصفر» محمد إبراهيم للاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء خيطان، الجمعة، في الجولة الافتتاحية للدوري، فيما بات مستبعداً اعتماده على المدافع المخضرم ضاري سعيد الذي تعرّض لكسر في الأنف خلال المباراة الودية مع نادي زد أي سي المصري خلال المعسكر الذي أُقيم للفريق في مدينة الاسكندرية أخيراً.

واستعاد القادسية عدداً من عناصره الشابة بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الأولمبي الذي خاض معسكراً في تايلند استعداداً لخوض تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر أن تستضيفها الكويت بين 6 و12 من الشهر المقبل.

أما الشباب، فأقام معسكراً في العاصمة المصرية القاهرة، ولعب أكثر من مباراة تجريبية.

وغداً أيضاً، يلتقي النصر مع الجهراء في مباراة ودية يستعدان من خلالها لبدء مشوارهما في الدوري الممتاز.

وفيما اكتفى الجهراء بالإعداد المحلي بقيادة المدرب البرازيلي جاسينير سيلفا بسبب الظروف المالية التي يمر بها النادي، فإن «العنابي» الذي عاد لقيادته هذا الصيف، لاعبه ومدربه السابق، ظاهر العدواني خاض معسكراً خارجياً في صربيا لعب خلاله 5 مباريات ودية حقق فيها الفوز جميعاً على يديتسفا الصربي 2-1 ومصفوت الإماراتي 4-1 واوجيتسا الصربي بهدفين والسيلية القطري بثلاثية نظيفة وأخيراً رادنيكي نوفي بيوغراد الصربي بخماسية نظيفة.

ويعود الى البلاد، اليوم، وفدا فريقي السالمية والساحل بعد انتهاء معسكريهما الخارجيين فيما ينتظر ان يتواجها ودياً مطلع الأسبوع المقبل.

واستعد «السماوي» في صربيا وخاض تجارب عدة، آخرها مباراتان أمس، الأولى تغلّب فيها على فريق أي سي بيتار الصربي 5-1، وسجل أهدافه معاذ الاصيمع «هاتريك» ويوسف عنيزان «هدفين»، فيما واجه في الثانية الحمرية الإماراتي مساء.

وطلب المدرب محمد المشعان اقامة المباراتين في اليوم الأخير للمعسكر لمنح فرصة المشاركة للاعبي الفريق كافة.

من جهته، اختتم«أبناء أبوحليفة»معسكرهم في الدوحة بلقاء لوسيل القطري أمس أيضاً.

وفي نادي كاظمة، رفض المدرب البرازيلي سيرجيو ريفاس خوض مباريات ودية قبل انطلاق الدوري ومواجهة النصر في الجولة الافتتاحية، الخميس المقبل.

وقرّر ريفاس الاكتفاء بالتدريبات اليومية التي سيركز من خلالها على الخطط التي يرغب بتطبيقها في المباريات الرسمية.

وباشر«البرتقالي» تدريباته بعد عودته من معسكره في مدينة إزميت التركية والذي خاض فيه 4 مباريات ودية خسر فيها من الخليج السعودي 1-2 ومعيذر القطري 2-3 قبل أن يتعادل مع أم صلال القطري من دون أهداف ويتم إلغاء التجربة الأخيرة التي كانت مقررة مع سوكليا أحد فرق دوري الدرجة الأولى المولدوفي بسبب سوء الأحوال الجوية وتأثيرها على أرضية الملعب.

وعاد وفد فريق خيطان الى البلاد بعد انتهاء معسكره في اسطنبول التركية، واختتم الفريق مبارياته التجريبية بالتغلّب على نادي الوعب القطري بهدف دون مقابل، الأربعاء.

وكان الفريق لعب مباراتين أُخريين في المعسكر فتغلب على رديف بورصة سبور بثلاثية نظيفة وخسر أمام بلدية إسطنبول 1-2.

الهاجري: لابديل… لـ«برحمة»

أكد مدير فريق «الكويت» أن اللاعب المغربي المهدي برحمة يواصل تعافيه من اصابة في الركبة، مشدداً على أهمية اللاعب بالنسبة لـ «الأبيض».

وقال في تصريحات اعلامية: «برحمة لاعب مهم بالنسبة للفريق، ولا نفكر في لاعب آخر بديلاً له، وغير صحيح ما يتم تداوله عن نية النادي التعاقد مع محترف بديل».

ريفاس مطلوب في «الأحمدي»

بات الجناح الكولومبي كارلوس ريفاس هدفاً لإدارة نادي الشباب التي ترغب بالتعاقد معه في الموسم الجديد.

ويتجه «أزرق الأحمدي» الى الاستغناء عن أحد المحترفين السنغاليين الخمسة الذين يضمهم حالياً لافساح المجال أمام تسجيل ريفاس بعد اتمام التعاقد معه رسمياً.

معلوم ان رفاس بدأ رحلته الاحترافية في الكويت عبر نادي اليرموك في الموسم 2021-2022 وقدم معه مستويات لافتة، قبل ان ينتقل الى السالمية في الموسم الماضي ولكن من دون ان يصيب النجاح المنتظر.

زر الذهاب إلى الأعلى