رياضة

العربي يتصدر «الممتاز» بثلاثية في مرمي القادسية

هاشتاقات – تصوير محمد الخرس

حسم فريق العربي لكرة القدم مواجهة «الديربي» على حساب القادسية 1/3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على استاد صباح السالم، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز.

وسجل أهداف المباراة لفريق العربي محمد صولة «هدفان»، «4، 69»، وبندر السلامة «45+1»، في حين سجل هدف القادسية بدر المطوع «22».

وبهذا الفوز وصل العربي إلى صدارة الترتيب بشكل مؤقت ولحين نهاية مباريات الجولة اليوم، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة، في حين تجمد رصيد القادسية عند 13 نقطة، مع نهاية الدور الأول، بالنسبة للفريقين.

المباراة في مجملها ارتقت لمستوى الطموح، حيث تمكن العربي من تحقيق الأهم، وهو الفوز والثلاث نقاط، والتقدم إلى الصدارة، في حين استحوذ القادسية على أوقات كثيرة من اللقاء، إلا أن الفعالية الهجومية غابت عن الفريق.

ولم يمهل العربي ضيفه القادسية فرصة لالتقاط الأنفاس في بداية المباراة بعد أن تحصل المحترف النيجيري ايدو كينجسلي، على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد أن تعرض إلى عرقلة من المحترف الأردني عدي الصيفي، احتسبها حكم اللقاء سعود السمحان، بعد العودة لتقنية الفار، لتيصدى لركلة الجزاء بنجاح محمد صولة، مسجلاً أول أهداف اللقاء.

ورفع الهدف المبكر من سرعة اللقاء، وسط مساعي من القادسية، لإدراك التعادل، ورغبة من العربي في تعزيز التقدم، وهو ما أشعل حماس اللاعبين، وسط مردود مميز لعبدالعزيز وادي، وسلمان البوص، وبدر المطوع في القادسية، وبندر السلامة، وسلطان العنزي، ومحمد صولة في العربي.

ولم يتأخر رد «الأصفر» على هدف التقدم للعربي، حيث تمكن بدر المطوع من ترجمة تمريرة بالمقاس من عبدالعزيز وادي، ليسكن الكرة برأسه من بين مدافعي العربي في شباك الحارس سليمان عبد الغفور «23».

وكاد مهاجم «الأصفر» هنري أن يُسجل هدف التقدم، بعد أن تلقى تمريرة من بدر المطوع، إلا أن خروج الحارس عبدالغفور أنقذ الموقف.

ودانت الأفضلية للقادسية على مستوى الاستحواذ، إلا أن العربي نجح بمهارة فردية لمحمد صولة، وبندر السلامة، في تسجيل هدف التقدم لـ «الأخضر» في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، حيث انطلق الصولة من الجهة اليمنى، متجاوزاً الألباني تراشي، ليمرر إلى بندر السلامة، الذي قابل الكرة في شباك مبارك الحربي، لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب القادسية بأحمد الرياحي، لتنشيط خط الهجوم، على حساب نايف زويد، في المقابل تمركز العربي في المناطق الخليفة ووسط الملعب، معتمداً على الهجمات المرتدة، ومهارة الصولة، وسيف الحشان، وبندر السلامة، أحد أفضل اللاعبين في المباراة.

وظهر «الأصفر» بصورة هجومية جيدة، ولاحت لخالد إبراهيم في الدقيقة 64، فرصة تعديل النتيجة، بعد أن تابع كرة مرتدة من الحارس عبدالغفور، إلا أن الأخير عاد وأنقذ الموقف.

ومن هجمة مرتدة، عزز محمد صولة من تقدم العربي مسجلاً الهدف الثالث، بعد أن ترجم تمريرة طولية من سلطان العنزي في شباك مبارك العربي، ليدفع بعدها «الأصفر» بعدد من البدلاء للعودة إلى المباراة، إلا أن التنظيم الدفاعي لـ «الأخضر»، أبقى النتيجة على حالها، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى