رياضة

العربي يفشل بتحقيق فوزه الأول بــ «دوري زين الكويتي الممتاز» بعد تعادله مع التضامن

هاشتاقات – تصوير أحمد العوضي

فشل العربي في تحقيق الفوز الأول له وخطف التضامن نقطة التعادل من أرض العربي (1-1) مساء الجمعة، على إستاد صباح السالم بالنادي العربي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الكويتي الممتاز.

بهذا التعادل وصل العربي للنقطة الثالثة، بتعادل ثالث خلال الأربع جولات الماضية، وهزيمة في مواجهة الكويت، في حين وصل التضامن للنقطة الرابعة، مواصلا نتائجه الايجابية التي بدأها في الجولة الماضية بالفوز على الجهراء.

المباراة جاءت متكافئة بين الطرفين، وسط أداء جريء من أبناء الفروانية فريق التضامن، ومحاولات عرباوية متكررة غلب عليها التسرع.

ونجح التضامن بالشوط الأول، تحقيق الأسبقية بهدف مبكر في الدقيقة (9) عن طريق يوسف العنيزان، الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من توني، حولها في شباك سليمان عبد الغفور، بعدها أسفر ضغط العربي المتواصل عن هدف التعادل عن طريق النيجيري ايدو، والذي ترجم تمريرة لسلطان العنزي، في شباك الحارس سعود القناعي.

وعول مدرب التضامن جمال القبندي على الدفاع المنظم، وتأمين المنطقة الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، ومن ثم الاعتماد الهجمات المرتدة والتي هددت كثيرا دفاعات العربي كثيرا.

وتأثر الأداء الهجومي للتضامن بخروج يوسف العنيزان بداعي الاصابة، إلا أن التأمين الدفاعي كان مميزا، وهو ما حرم العربي من زيادة غلة الأهداف.

في المقابل لجأ مدرب العربي التونسي يامن الزلفاني، إلى الهجوم الضاغط، بوجود ايدو، في المقدمة، يعاونه السنوسي الهادي، وعلي فريدون على الأطراف، إلى جانب وجود دعم من الصاعد علي عزيز، وسلطان العنزي من وسط الملعب.

وتأثر أداء العربي بالتبديلات الكثيرة على التوليفة الأساسية، وهو ما كان واضحا في غياب الانسجام في كثير من الأوقات.

وبالشوط الثاني استمر الحال كما هو عليه، محاولات من العربي، ارتقت في أكثر من مرة للخطورة المقبولة، لاسيما تسديدة للنيجيري إيدو بالوقت المحتسب بدل من الضائع، ارتطمت بالعارضة

وحافظ التضامن على ثباته الدفاعي، حتى بعد خروج حامد الرشيدي بالبطاقة الحمراء، ليحصد أبناء الفروانية نقطة ثمينة من أرض إستاد العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى