أخبار الكويت

العفاسي والكندري يؤمان المصلين في ليلة 25 بالمسجد الكبير والعسعوسي يشيد بالتنسيق

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أم المصلين في صلاة القيام بليلة 25 من الليالي العشر في شهر رمضان بالمسجد الكبير في الركعات الأربعة الأولى القارئ مشاري العفاسي وفي الركعات الأربعة الثانية أم المصلين القارئ فهد الكندري.

استضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع الشؤون الثقافية داوود العسعوسي بالتعاون مع قناة إثراء واستهل البرنامج بقوله: إن قطاع الثقافة يعمل بشكل مستمر لنشر الثقافة الإسلامية داخل المجتمع الكويتي وفق استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأضاف إن المسجد الكبير لديه نشاط مستمر لأنه مركز ثقافي يعكس هوية الكويت الإسلامية فالعمل المتنوع لا يتوقف فيه على مدار العام.

وأشار العسعوسي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على اختيار القراء الكويتيين أصحاب الأصوات المتميزة حتى نوفر الأجواء الإيمانية المناسبة أمام جمهور المصلين في المسجد الكبير بالإضافة إلى العديد من الدروس والخواطر الإيمانية التي يقدمها المشايخ المتميزون.

وأوضح العسعوسي إن عمل اللجان المختلفة تعمل قبل شهر رمضان بفترة طويلة ولله الحمد نعمل وفق منظومة مناسبة سهلت العمل ووفرت الراحة والطمأنينة للمصلين.

وقال العسعوسي إن العمل في المسجد الكبير منظم بتعاون جميع الجهات المشاركة معنا كوزارة الداخلية والإعلام والصحة والدفاع المدني والإدارة العامة للإطفاء بالإضافة إلى المتطوعين الذين ساهموا مع الجهات المشاركة في نجاح هذه الليالي المباركة.

واعتبر العسعوسي إن جدول القراء في هذه الليالي المباركة معد مسبقاً بشكل دقيق بالتنسيق مع الأخوة القراء حتى تتم ختمة القرآن الكريم خلال شهر رمضان.

وأوضح العسعوسي إن المشايخ الذين يقدمون الخواطر الإيمانية يتم اختيارهم بشكل دقيق لتقديم كل ما ينفع المصلين ويوضح لهم أمور دينهم وأحكام الصيام.

ودعا العسعوسي الجميع إلى التعاون مع الجهات المشاركة لضمان نجاح هذه الليالي وتيسير الأمور بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على حسن تنظيم هذه الليالي المباركة ولهذا تستنفر كل طاقاتها وإداراتها ذات العلاقة في العمل المختص بتنظيم ونقل وتغطية فعاليات صلاة القيام في المسجد الكبير.

التقرب بالطاعات.

وكما استضافت اللجنة الإعلامية في الليالي العشر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة جامعة الكويت الدكتور عادل المطيرات الذي قال: إن هذه الليالي المباركة يشعر فيها المؤمن بالراحة والسكينة بالبعد عن المبطلات وبالتقرب إلى الطاعات حين تفتح أبواب الجنان.

وأضاف إن الرسول الكريم صل الله عليه وسلم كان يعامل الناس بخلقه الحسن حتى كان كل من يقابله يسلم على يده طالما فتح الله عز وجل قلبه للإسلام.

وأشار إلى أن شهر رمضان هو بمثابة تربية وتهذيب للنفس بتعاليم وضوابط القرآن وهدى السنة النبوية ولهذا علينا السير وفق منهج القرآن الكريم وإتباع السنه النبوية.

الخاطرة الإيمانية

وقدم الخاطرة الإيمانية بعد الركعة الرابعة في المسجد الكبير أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة جامعة الكويت الدكتور عادل المطيرات.

كما تم تقديم خاطرة إيمانية للنساء الداعية رابعة الطويل بإشراف رئيس الشعبة الإعلامية النسائية في المسجد الكبير سارة المحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى