ترند

العقل: “الوصية الغائبة” وثيقة لأهل الكويت

انتهى الفنان عبدالرحمن العقل من تصوير دوره في الدراما التراثية «الوصية الغائبة»، ليقدم لوناً درامياً مختلفاً خلال شهر رمضان المقبل، كما باشر تصوير مسلسل «انتقام ميت»، المتوقع عرضه قريباً عبر شاشة mbc ومنصة «شاهد».

العقل تحدث في دردشة فنية مع «القبس» عن ملامح نشاطه الفني الجديد وخططه لما هو قادم من الأيام. بداية، يقول العقل عن «الوصية الغائبة»: «أعتبره من المسلسلات التراثية النادرة، ويختلف تماماً عما قدمت من أعمال في هذا القالب مثل «دلق سهيل» وغيره، والعمل الجديد يعتبر بصمة مختلفة ووثيقة لكل أهل الكويت، سيعرفون من خلالها تاريخهم والأسر التي عاشت خلال حقبتين زمنيتين ثريتين بالأحداث والتفاصيل هما الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ويشاركني بطولة العمل نخبة من الزملاء الذين أعتز بهم وأقدرهم، مثل جاسم النبهان وعبدالإمام عبدالله وزهرة عرفات ومحمد الصيرفي وعبدالله الخضر والعديد غيرهم من الفنانين المميزين».

وأضاف: «سوف يشاهد الجمهور في الكويت صورة مختلفة وعملاً درامياً بمنزلة مرجع لكل من يريد التعرف على أدق تفاصيل تلك الحقبة»، مؤكداً أن المؤلف مشاري العميري يعتبر موسوعة متحركة بما يملكه من إرث ثقافي كبير يوظفه في تجربته الدرامية الجديدة.

من جهة أخرى، باشر العقل تصوير دوره في «انتقام ميت» من تأليف عامرة الحزيمي، وإخراج أحمد الخميس، وإنتاج مركز النايف للإنتاج الفني.

ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، ومن المتوقع عرضه قريباً، ويقول العقل عن هذه المشروع الدرامي: «العمل اجتماعي غامض يغوص في مشكلات الأسرة، وتتشعب خطوطه الدرامية إلى قضايا عدة، منها الطلاق والتفكك الأسري وتربية الأبناء والعلاقات الرومانسية المختلفة، كما يتطرق العمل إلى صراع الورثة وسعيهم للانتقام ممن سرق تركة والدهم المتوفى، لذلك فإن الاسم مستوحى من فكرة انتقام الأبناء لأبيهم».

المصدر: القبس الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى