مجالس

العقيد د.صلاح الشطي: غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية التكميلية عن الدائرة الخامسة على 35 مرشحاً

تقدم ثمانية مرشحين اليوم السبت إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية بطلبات ترشحهم للانتخابات البرلمانية التكميلية عن الدائرة الخامسة (2021) وذلك في اليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح.
والمرشحون هم جاسم محمد دشتي وحبيب مهدى بوعباس وحسن عواد العازمي وحمدي نصار العازمي وخالد إبراهيم العمار وسعد محمد المفرح وعبدالله فلاح العازمي وعبيد محمد المطيري ليصبح بذلك إجمالي عدد المترشحين (35) مرشحا (33) من الذكور و(2) من الإناث بعد تنازل مرشحين اثنين.
وقال المدير العام للإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العقيد الحقوقي الدكتور صلاح الشطي في تصريح صحفي إن الانتخابات التكميلية ستجرى في 22 مايو المقبل لشغل مقعد واحد عن الدائرة الخامسة.
وأضاف الشطي أن عملية الاقتراع ستجرى وفق الاشتراطات الصحية في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك في (163) لجنة موزعة على 26 مدرسة (13) منها للذكور ومثلها للإناث.
وأوضح الشطي أنه تم تخصيص اللجنة الرئيسة لمصابي (كوفيد 19) وللمخالطين للمصابين موضحا أن وزارة الصحة ستحدد آلية الخروج من العزل المنزلي للمشاركة في الانتخابات.
وأفاد بأن على من يرغب في التنازل من المرشحين التوجه إلى مخفر شرطة العدان ليقدم طلبا بخط يده لتتم إحالة الطلب إلى إدارة شؤون الانتخابات علما بأن “آخر يوم للتنازل سيكون قبل 7 أيام من يوم الانتخاب”.
وذكر أن إدارة شؤون الانتخابات تواصل استقبال طلبات تعيين مندوبي ووكلاء المرشحين للانتخابات إذ يتعين أن “يكون الوكلاء مدرجين في الدائرة الخامسة أما المناديب ففي أي دائرة” واستدرك قائلا إنه ابتداء من غد الأحد سيتم استقبال طلبات الراغبين في التطوع بالانتخابات من منتسبي (الداخلية).
وكانت وزارة الداخلية أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية يوم الخميس 15 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى