أمن ومحاكم

العميد خليل الأمير: فرق الإطفاء تعاملت مع 1019 بلاغ خلال رمضان

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير أن إجمالي الحوادث التي تعاملت معها فرق الإطفاء منذ اليوم الأول لشهر رمضان حتى نهاية مايو الماضي بلغ 1019 حادثاً.

وقال العميد خليل الأمير لـ القبس إن حوادث الحرائق بلغت 426 حادثاً، فيما كانت النسبة الأعلى لحوادث الإنقاذ التي بلغت 502 حادث. واستعرض الخدمات العامة التي قدمتها فرق الإطفاء للمواطنين والمقيمين، قائلاً: كان هناك 74 بلاغاً و11 حالة استعداد و6 حوادث صنفت على أنها ناتجة من عوامل الطبيعة.

وناشد العميد خليل الأمير المواطنين والمقيمين التقيد بمتطلبات الأمن والسلامة، خصوصا ان الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، ما يتطلب الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية في المنازل، مثل صيانة أجهزة التكييف وإطفاء الأجهزة الكهربائية غير الضرورية قبل الخروج من المنزل، وابعاد اي مصادر حرارية عن متناول الأطفال لعدم العبث بها.

ودعا المواطنين والمقيمين الى الاستفادة من حملة «نبيك سالم» التي ستنطلق بعد عيد الفطر في بعض المجمعات التجارية، وسنعلن عنها في وقتها المناسب، ومن خلالها سيتم توزيع البروشورات التوعوية وكاشفات الدخان ومطافئ الحريق التي تهدف الى الحد من الحوادث وتقليل نسبة الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى