أمن ومحاكمبرلمانهاشتاقات بلس

العميد محمد الغريب: استعدادات كاملة لـ«قوة الاطفاء العام» لتأمين انتخابات مجلس الأمة

أعلنت قوة الاطفاء العام اتخاذ جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتأمين انتخابات مجلس الأمة.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في القوة، العميد محمد الغريب، أن القوة اتخذت الاحتياطات اللازمة للإشراف على سير العملية الديموقراطية بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيراً إلى أنه «سيتم توزيع الآليات والقوة العاملة في الإطفاء على المقار الانتخابية، التي ستجرى فيها عملية تصويت الناخبين، بدءاً من فتح صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج الرسمية وانتهاء العملية الانتخابية».

وأضاف الغريب أنه «بتوجيهات رئيس القوة بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد، تم إعداد التجهيزات، منذ بداية نصب المقار الانتخابية للمرشحين والمرشحات في الدوائر الانتخابية الخمس، والتأكد من اشتراطات السلامة فيها، مع استعداد رجال الإطفاء للتعامل مع أي بلاغ على مدار الساعة، حفاظاً على سلامة الجميع».

وأوضح أن «قطاع الوقاية قام بالكشف على مدارس الانتخابات، للتأكد من اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق وعمل معدات الإطفاء بشكل سليم».

وشدد على «ضرورة أن تتوافر في الخيام والقاعات الموقتة التمديدات الكهربائية المقاومة للحريق، ووضعها في مواسير خاضعة لمواصفات وزارة الكهرباء وتوفير إنارة طوارئ داخل الخيام مع وضع علامات إرشادية تدل على المخارج».

وأضاف أن «من بين شروط عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيام، وتوفير طفايات الحريق المناسبة لحجم ومساحة المقر الانتخابي وعدم السماح بالتدخين».

 

 

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى