أخبار الكويت

العميد محمد المحميد تفقد نقاط الإطفاء الأمنية الموزعة على الحسينيات التي تحيي شعائر ليالي شهر محرم

بتوجيهات من مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد ، وتنفيذا لخطة الاستعداد والجهوزية التي اعدتها الإدارة العامة للإطفاء تحت اشراف مباشر من نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد.

قام المنسق العام للجان الأمنية الخاصة بالإدارة العامة للإطفاء ومدير اطفاء محافظة مبارك الكبير العميد محمد المحميد مساء يوم امس الخميس في جولة تفقدية شملت عددا من الحسينيات في محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير ، وذلك للإطلاع على سير عمل نقاط الإطفاء الأمنية التي تم توزيعها على الحسينيات في تلك المحافظات ، كما استقبل العميد المحميد سعادة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الهجرة والجوازات اللواء فيصل النواف الذي تفقد عدداً من النقاط الأمنية وأشاد بدور وتنظيم رجال الإطفاء في سبيل حماية الأرواح والممتلكات.

وأكد العميد محمد المحميد عقب الجولة التفقدية على ان الجهوزية في الحسينيات تسير حسب مارسم له من خطط واستراتيجيات أعدت لهذا الغرض ، مشددا في الوقت نفسه على الدور الكبير الذي قام به أصحاب الحسينيات في مد أيدي التعاون لإزالة أي مخالفات أو ملاحظات رصدتها فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية ، حيث ان العمل لتأمين مجالس الحسينيات وبيوت العزاء بدأ منذ عدة شهور عن طريق جولات منظمة لتغطية أكبر عدد من المجالس وجعلها مكاناً آمناً ومطابقاً للإشتراطات الوقائية.

وفيما يتعلق بجهوزية قطاع المكافحة أكد العميد المحميد على ان النقاط الأمنية مزودة بعناصر تم فرزها لهذا الغرض وهي مزودة بالأجهزة والآليات والمعدات ومرتبطة مع غرف العمليات التي تعتبر حلقة وصل مع مراكز الإطفاء القريبة من النقاط الأمنية.

ووجه العميد محمد المحميد شكره وتقديره الى أصحاب الحسينيات على تعاونهم مع اخوانهم رجال الإطفاء لما يوفر سلامتهم من أي مخاطر.

رافق العميد المحميد خلال الجولة التفقدية كل من:

رئيس قسم الإخطارات في ادارة وقاية محافظة العاصمة المقدم علي بن حيدر والرائد وضابط ارتباط النقاط الأمنية لمحافظة حولي الرائد سعود كمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى