ترند

العميري: صراع الإنس والجن في “عندما يكتمل القمر”

خاض الفنان فيصل العميري تجربة درامية مختلفة عام 2017 عندما انجز تصوير الجزء الأول من مسلسل «عندما يكتمل القمر» الذي يرصد كواليس علاقة جمعان مع الجنية فلوة في قالب درامي شيق، ولكن في العام نفسه تصادف طرح الفنان المصري عادل إمام لمسلسل «عوالم خفية» الذي يذهب من خلاله إلى المنطقة نفسها عن العلاقات بين عالمي الجن والانس، حينها قررت الشركة المنتجة لمسلسل العميري تأجيل العمل تجنبا للتضارب بين المسلسلين.

ورغم ان تأجيل عرض أي عمل درامي قد ينظر إليه البعض من جانب سلبي إلا ان الفوائد عند أسرة «عندما يكتمل القمر» كانت أكبر، حيث عرض المسلسل عام 2019 ليحقق انتشارا واسعا فاق توقعات بطله.

العميري انتهى اخيرا من تصوير الجزء الثاني لـ «عندما يكتمل القمر» على ان يعرض عبر منصة «شاهد» قريبا. وفي تصريحات خاصة لـ«القبس» تحدث فيصل عن رحلته مع شخصية جمعان وكواليس الصراع بين عالمي الجن والانس للتفريق بين جمعان وفلوة وأبرز التحديات التي واجهته خلال تصوير المسلسل، ومستعرضا مميزات المنصات الرقمية ومفندا فوائد جائحة كورونا.

بداية يقول فيصل «قريبا سوف تبدأ منصة «شاهد» في عرض مسلسل «عندما يكتمل القمر» في جزئه الثاني الذي يعتبر تتمة للجزء الأول لنتابع علاقة بطل المسلسل جمعان والجنية فلوة ومدى استمرار تلك العلاقة والتشابك بين العامين المختلفين والتحديات التي تواجه جمعان، لا سيما رفض عالم الجن والانس لهذه العلاقة غير الطبيعية، كما ستدخل على العمل العديد من الشخصيات الجديدة بخطوط درامية جديدة خصوصا شخصيات محسوبة ظاهريا على عالم الانس، ولكن نكتشف فيما بعد انها تنتمي لعالم الجن تحاول بشتى الطرق هدم تلك العلاقة بين جمعان وفلوة التي تجسدها الفنانة ريم عبدالله.

عقبات عدة وحول أبرز التحديات التي واجهها خلال تصوير المسلسل يقول «العديد من العقبات تغلبنا عليها خصوصا واننا بدأنا التصوير قبل أزمة كورونا من ثم جاءت الجائحة وما ترتب عليها من تداعيات الإغلاق والحجر وما سببه ذلك من تعليق العمل في أغلب الأنشطة لا سيما تصوير المسلسلات من ثم عدنا للتصوير مجددا وكنا حريصين على الالتزام بالقوانين والتعليمات التي فرضتها الدول، ولا اخفيكم سرا كان التصوير صعبا، لا سيما واننا أردنا الاستمرار على نفس الوتيرة التي سار عليها الجزء الأول، فضلا عن ان التصوير كان خلال فصل الصيف في وقت احداث العمل تتطلب ارتداء الملابس الشتوية، ورغم كل هذا التعب والمشقة إلا اننا مضينا في التحدي، متسلحين بحماس الجمهور لمعرفة ما سوف تؤول إليه علاقة جمعان وفلوة، وبالفعل انجزنا الجزء الثاني على ان يرى النور قريبا عبر منصة «شاهد».

فريق العمل وثمن العميري تعاونه في الجزء الثاني مع نفس فريق العمل، حيث يشاركه البطولة مجموعة من نجوم الدراما السعودية، على غرار محمد الطويان، أحمد شعيب، ريم عبدالله، ميسون عبدالعزيز، أحمد الرشيد، عبدالعزيز المطرودي وسارة اليافعي، ويقول العميري «شرف لي ان اعود للتعاون مجددا مع زملاء اعتز بهم واقدرهم تحت إدارة المخرج عمر الديني والمنتج حسن عسيري إلى جانب مجموعة جديدة من الفنانين الشباب في المملكة العربية السعودية، ولا انسى الطاقم الفني خلف الكاميرات، وانتظر على أحر من الجمر عرض المسلسل، لا سيما ان التحدي الذي واجهني هو كيفية الحفاظ على رونق الشخصية من الجزء الأول للجزء الثاني ويبقى ان النجاح مرتبط بالجمهور وفي حال لاقى العمل استحسان الجمهور قد يكون هناك جزء ثالث ويستمر المسلسل».

من جهة أخرى، اكد فيصل أن المنصات الرقمية سحبت البساط من شاشة التلفزيون. واستطرد «أصبح الأمر واضحا للجميع لاسيما ان المنصات تتيح لشركات الغنتاج تقديم اعمالها بكل اريحية، الرقابة ليست قاسية لتحجم العمل الدرامي وتظهره بشكل مهلهل وإنما رقابة منطقية على المحتوى بحيث يظهر العمل بصورة تحترم عقلية وذائقة المشاهد العربي وعاداته وتقاليده، أضف إلى ذلك سهولة الوصول للمنصات كما انها تتحدث اللغة التي توحد العالم في الفضاء الإلكتروني».

شريحة كبيرة واستطرد فيصل في السياق نفسه «ولكن لا ننكر ان شريحة كبيرة ايضا من الجمهور ما زالت متعلّقة بالتلفزيون وتحترمه وتنتظر منه كل ما هو جديد، وان يطور من أدواته مستقبلا».

ويرى العميري ضرورة ان يتكاتف العالم اجمع من اجل مواجهة جائحة كورونا، موضحا «هي أزمة عالمية ألقت بظلالها على واقعنا، لذلك كان ضروريا ان يتكاتف العالم في مواجهتها، وهذا ما حدث بالفعل، وتابعنا كيف وقفت الدول جنبا إلى جنب لمحاربة هذا العدو»، معتبرا ان الاستفادة الحقيقية من كورونا تمثلت في التواصل الاجتماعي الحقيقي، وهو ما افتقدناه بشدة، حيث التئم شمل الأسر بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الصعيد الشخصي بدأت في اكتشاف اشياء جديدة في ابنائي مثل المواهب المختلفة واصبحت امضي وقتاً أطول معهم.

وكشف فيصل عن تلقيه بعض العروض خلال الفترة الأخيرة للمشاركة فيها، من قبل المخرج مناف عبدال والمنتج عبدالله بوشهري، وسوف احسم أمري خلال الفترة القليلة المقبلة.

أسرة فقيرة الجدير بالذكر ان مسلسل «عندما يكتمل القمر» من تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، ويشارك في بطولة المسلسل عدد من الفنانين، بينهم فيصل العميري، محمد الطويان، أحمد شعيب، ريم عبدالله، ميسون عبدالعزيز، أحمد الرشيد، عبدالعزيز المطرودي، وسارة اليافعي. وتدور أحداث المسلسل حول أسرة فقيرة، تتكون من رب الأسرة «جمعان جوهر»، وهو رجل خمسيني يعمل قهوجيا، يعيش مع ابنه الثلاثيني «فراج»، وزوجة ابنه «روضة»، وحفيده «خالد» البالغ 15 عاماً وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة. ومع اشتداد سوء الحالة الاقتصادية للأسرة، يقرر جمعان العودة إلى قرية والدته، ليقوم ببيع بيت صغير ورثه عنها، من دون أن يعلم أن البيت بعد هجره أصبح ملاذا لعائلة من الجن، من بينهم جنية تُدعى «فلوة» عاشقة للرقص السامري.

المصدر: القبس الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى