أخبار الكويت

العم أحمد عبداللطيف العبدالجليل في ذمة الله عن عمر يناهز 95 عاما

الكويت – هاشتاقات الكويت:

‏فقدت الكويت أحد رجالاتها الأوفياء، الذين ساهموا بإخلاص وتفان في نهضتها وتقدمها اقتصاديا وسياسيا، وهو العم أحمد عبداللطيف العبدالجليل – عميد أسرة العبدالجليل، الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز 95 عاما، ويوارى جثمانه الثرى بعد عصر اليوم في مقبرة الصليبخات.

ولد الراحل عام 1924، وبدأ حياته العملية بالعمل في شركة النقل والتنزيل، مشرفا على تسلم البضائع من السفن وتسليمها للجمرك، وفي خمسينيات القرن الماضي تولى (رحمه الله) رئاسة بيت المال المختص ببيع البضائع المصادرة أو التي لم يتقدم أحد لتسلمها، حيث يتم إيداعها في بيت المال. وفي الستينيات حظي الراحل بعضوية مجلس الأمة، ثم تفرغ بعد ذلك لمزاولة أعماله ونشاطه التجاري.

عرف الراحل بأنه كان كريما سخيا، محبا لأعمال البر والإحسان ومساعدة المحتاجين والتكفل بالأيتام والأرامل، كما كانت لديه أياد بيضاء في بناء المساجد وترميمها ومساعدة المحتاجين. الجدير بالذكر أن الفقيد نشأ في بيت والده في فريج سعود بالحي القبلي.

وقد تلقى تعليمه في المدرسة الأحمدية التي تأسست في عهد الشيخ أحمد الجابر عام 1921، كما تعلم مع بعض إخوته وأبناء عمومته وأقاربه اللغة الإنجليزية على يد المعلم إسماعيل كدو الموصلي. ثم تزوج بابنة عبدالله ناصر الخرافي عام 1950 وأنجب منها 4 أبناء، هم محمد، جمال، مصطفى، عبدالله.

خالص العزاء إلى أسرة الفقيد، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى