رياضة

العوضي يُتوج بـ لقب بطولة الكويت الدولية لقفز الحواجز

تُوج فارس نادي المسايل والمنتخب الكويتي لفروسية قفز الحواجز عبدالله العوضي بلقب بطولة الكويت الدولية لقفز الحواجز «فئة ثلاث نجوم» التي اختتمت أمس (السبت) على مضمار مركز الكويت للفروسية في منطقة صبحان بمشاركة منتخبات الكويت وألمانيا وهنغاريا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وبريطانيا، وبلغت مجموع جوائزها 56 ألف دينار.

وتأهل العوضي لجولة تمايز في الشوط الرئيسي على ارتفاع 150 سم وتمكن من التفوق على النجم الألماني بيورن كويرتز، حيث تمكن النجم الكويتي من تخطي الحواجز دون أخطاء بعد جولة تمايز رائعة بزمن 57.17 ثانية، فيما جاء الفارس الألماني ثانياً بجولة نظيفة وبزمن 60.92 ثانية، وحل عبدالله الروضان ثالثاً.

وقام بتتويج الأبطال رئيس الاتحاد الكويتي مسعود حيات ورئيس مجلس أمناء مركز الجواد العربي علاء الرومي والمدير الفني للاتحاد الكويتي للفروسية رئيس المجموعة الاقليمية الرابعة عضو الاتحاد الآسيوي للفروسية وليد الجاسم.

مقالات ذات صلة

وحضر فعاليات البطولة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية.

حضور رائع

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، بأن الكويت نجحت في تنظيم بطولة دولية مؤهلة لكأس العالم، وأثنى على الحضور الجماهيري الكبير والرائع الذي ملأ مركز الكويت للفروسية، وعبّر عن سعادته بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد الكويتي للفروسية للنهوض بهذه الرياضة النبيلة.

حيات: النهوض بالفروسية

وأوضح رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود حيات أن مجلس الإدارة يعمل دائماً على النهوض برياضة الفروسية ومواصلة تنظيم البطولات الدولية بصورة سنوية وتطوير الدوري المحلي بما يخدم الفرسان ويُطور من مستواهم وتأهلهم بصورة مميزه للمنافسة ورفع اسم وعلم الكويت في كل المحافل الخارجية.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى