مجالس

الغانم: الحكومة شرحت خلال الجلسة السرية تفاصيل الأوضاع المتسارعة واستعداداتها لتداعيات المواجهة بين روسيا وأوكرانيا

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم انه خلال الجلسة السرية قام سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين بشرح تفاصيل الاوضاع المتسارعة واستعدادات الحكومة للتعاطي مع كافة الجوانب والتأثيرات من الناحية السياسية والاقتصادية والامنية والبيئية وخاصة فيما يتعلق بالنفط والمخزون الغذائي والاغاثة اضافة الى الاستعدادات الوقائية وخطط الطوارئ بشأن المواجهة بين روسيا واوكرانيا.

واوضح الغانم في كلمة له اليوم الاثنين بعد عودة الجلسة الخاصة الى علنية ان الجلسة جاءت بناء على طلبين حكومي – نيابي لمناقشة تداعيات المواجهة العسكرية بين روسيا واوكرانيا.

وذكر انه تم تحويل الجلسة الى سرية بناء على طلب مقدم من الحكومة وبعد ان نوقش الطلب تمت الموافقة عليه مضيفا ان الحكومة استعمت الى اراء النواب واقتراحاتهم فيما يتعلق بتلك الاستعدادات والحاجة الماسة للجاهزية الكاملة لأي طارئ قد يطرأ بسبب المواجهة العسكرية المستمرة.

وبين ان بعض الاعضاء قدموا عددا من التوصيات الى الحكومة تتعلق بهذا الملف.

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم قد اخلى في وقت سابق اليوم قاعة عبدالله السالم من الحضور لمناقشة طلب الحكومة النظر في الظروف العالمية الطارئة وتداعيات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا وأوكرانيا وتأثيراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى