مجالسهاشتاقات بلس

الغانم: وزارة الصحة مرجعيتنا بمجلس الأمة في الاشتراطات الصحية.. ولا أبعاد سياسية

قال رئيس مجلس الأمة في ختام جلسة مناقشة الإجراءات الحكومية لمواجة كورونا، قبل رفع الجلسة تتقدم رئاسة المجلس بتحية احترام وتقدير واجلال واكبار لمعالي وزير الصحة الدكتور خالد السعيد وللطاقم الطبي في الوزارة والذين تمثلونهم اليوم وكذلك للوزير السابق لوزارة الصحة وكافة الطواقم الطبية السابقة الدكتور مصطفى رضا والدكتورة بثينة المضف.

وأضاف كما أن هناك توضيحا من الرئاسة، لمن يقولون إن الجائحة من الممكن أن تستخدم كأداة سياسية، وأنا أقول داخل المجلس لا تستخدم كأداة سياسية، فهناك قانون رقم 8 لعام 1969 يجب أن يحترم وينفذ كمرجعية بالنسبة لنا في الصحة العامة وكمرجعية لنا كمجلس.

وزاد الغانم: وكرئيس بناء على طلب الإخوة النواب خاطبنا وزارة الصحة والوزارة ردت، وبالنسبة لي أنا أنفذ ما جاء وأكبر دليل أن في جلسة سحب الثقة من وزير الدفاع أن 4 من النواب تغيبوا بسبب كورونا 3 منهم معلنون لتأييد الثقة بالوزير وواحد معلن عدم الثقة بالوزير فالأمر «ماله علاقة في السياسة» ونحن نطبق احترام القوانين والانظمة.

وتابع: من له رأي آخر يستطيع أن يتقدم بإقتراح بقانون لتعديل القانون رقم 8 لعام 1969 واعتقد أن هذه شفافية لتوضيح الذي طالبوا فيه النواب وهو مستحق ويجب أن لا تستغل هذه الجائحة «مو في الأمور السياسية يجب ألا تستخدم في تدمير التعليم أو الصحة أو الاقتصاد».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى