إقتصاد وأعمال

الفارس: «الوقود البيئي» يعزز مكانة الكويت العالمية بصناعة تكرير النفط

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بجولة في مصفاتي ميناء عبدالله والأحمدي، حيث شملت وحدات مشروع الوقود البيئي، والذي يعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية والحيوية في الكويت، وغرف التحكم التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية.

وفي هذا السياق، قال وزير النفط ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس، إن مشروع الوقود البيئي ‏يهدف إلى تطوير قدرات المصفاتين لإنتاج مشتقات بترولية عالية الجودة مطابقة للاشتراطات والمعايير البيئية الدولية، ويعزز هذا المشروع من مكانة الكويت العالمية في صناعة تكرير النفط، وخلق فرص عمل للعمالة الوطنية، وسيسهم بشكل فعال في تعزيز الاقتصاد الكويتي.

وأضاف الفارس: «بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو رئيس مجلس الوزراء على هذه الزيارة الكريمة ودعمه الدائم لكل القطاعات النفطية وحرصه المستمر على متابعة المشاريع الحيوية بما يكفل تعزيز التنمية الاقتصادية للدولة ومطابقتها لخطة الدولة التنموية».

وتابع: «لا يفوتني أن أتقدم لشركة البترول الوطنية بالتهنئة على هذا الإنجاز الوطني والشكر للقائمين والعاملين من أبناء الوطن على هذا المشروع الذي شكل العمل فيه تحديا كبيرا لضخامة حجم الأعمال في المصافي واستمرارها في الوقت ذاته بعمليات الإنتاج والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى