أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الفارس: ترتيب الكويت يتحسن ويصعد 6 مراكز في مؤشر الابتكار 2021

كشف وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، عن تحسن ترتيب الكويت 6 مراكز عن العام الماضي في مجال الابتكار لدى الشباب الكويتي في مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2021 يشعر بالفخر والاعتزاز نتيجة تشجيع الكويت لعملية الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لدى مواطنيها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني تحت شعار دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذي يقام خلال الفترة من 16 الى 18 نوفمبر 2021 عبر منصة زووم.

وقال الفارس إن الكويت سارعت في الاعتماد على استراتيجيات الابتكار في ظل ما يشهده العالم من نمو سريع في مجال العلوم والتكنولوجيا، ويأتي ذلك تماشيا مع خطة الدولة التنموية لعام 2035 في تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي قائم على المعرفة والابتكار، ومن خلال وضع الآليات والأطر لتطوير السياسة العامة للابتكار بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، مما لتلك الاستراتيجيات من نتائج مذهلة في تحقيق اقتصاد مبتكر، وريادي قائم على التكنولوجيا.

وأشار الفارس إلى ضرورة وأهمية الاستثمار في الابتكار، لما له من دور فعال في تعزيز الإبداع البشري والإنتاج الاقتصادي، عن طريق تبني نماذج الابتكار والتكنولوجيات الناشئة، التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وافاد الفارس أن تحسن ترتيب الكويت في مجال الابتكار يأتي نتاج دعم مؤسسات وهيئات التعليم، وجامعة الكويت، والجامعات والكليات الخاصة، وكذلك جمعيات النفع العام كالجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار، والنادي العلمي الكويتي، لروح الابتكار التكنولوجي لدى الطلاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى