أخبار الكويت

د.محمد الفارس: 8 درجات شاغرة في «النفط» و166 في «الكهرباء»

كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.محمد عبداللطيف الفارس أن عدد الدرجات الشاغرة في وزارة النفط يبلغ 8 درجات، وفي وزارة الكهرباء والماء نحو 166 درجة شاغرة، وذلك وفق ميزانية الوزارتين.

وقال الفارس في رده على سؤال برلماني للنائب سعود أبوصليب، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، أن وزارة النفط تطبق سياسة الإحلال بنسبة 100% منذ عام 1999، وأما عدد الموظفين الوافدين في وزارة الكهرباء والماء فيبلغ عددهم 914 موظفا، كما أن عدد الموظفين الوافدين في مؤسسة البترول الكويتية (المبنى الإداري) موظف واحد فقط.

وفي سؤال حول خطة سياسة الإحلال في وزارتي النفط والكهرباء والماء، قال الفارس إنه يتم تطبيق القرار الصادر عن مجلس الخدمة المدنية رقم 11/2017 بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف العامة الحكومية، وذلك عبر إنهاء خدمات الموظفين من العمالة الوافدة تطبيقا لسياسة الإحلال والاستغناء عن الحالات التي لها بدائل من الكوادر الوطنية.

وكان النائب سعود أبوصليب قد قال في السؤال البرلماني إنه إيماناً بما تقتضيه المصلحة العامة لحل مشكلة البطالة التي تؤرق الأسر الكويتية والشباب الكويتي ينبغي تطبيق إحلال الكويتيين في وظائف الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى