رياضةهاشتاقات بلس

«نادي الفتاة» يتوج بلقب بطولة الاتحاد الكويتي المفتوحة للكاراتيه

توج نادي الفتاة الرياضي بلقب بطولة الاتحاد المفتوحة للكاراتيه للفتيات للموسم الرياضي المحلي (2023/ 2024)، التي نظمها الاتحاد الكويتي، واختتمت (الأربعاء)، بعد ثلاثة أيام من المنافسات، وسط مشاركة نحو 150 لاعبة من 15 نادياً وأكاديمية متخصصة باللعبة.

وتمكن فريق الفتاة من حسم البطولة، التي أقيمت بصالة الاتحاد بنادي السالمية، وشملت فئات البراعم والأشبال والشباب والعمومي، بعد أن جمع 36 نقطة، بفارق كبير عن نادي العيون للفتيات، الذي تحصَّل على 9 نقاط، متقدماً على نادي الكويت، الذي احتل المركز الثالث بذات الرصيد، بعد أن فاز بمراكز أول أكثر من نادي الكويت.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد سعاد الرومي، عقب الختام، إن البطولة تميزت بمشاركة كبيرة من اللاعبات في مختلف مسابقاتها (كوميتيه) القتالية و(الكاتا) الاستعراضية بكل المراحل السنية، مهنئة اللاعبات الفائزات بمسابقاتها.

وأضافت الرومي أن نسخة هذه البطولة شهدت مشاركة كبيرة، وشكَّلت فرصة مهمة لاكتشاف مواهب مميزة من كل الأعمار، مؤكدة حرص الاتحاد على دعم الرياضة النسائية، وتشجيع الفتاة الكويتية على ممارسة الرياضة. من جانبه، قال مدرب منتخب الكويت للكاراتيه سعد الرشيدي إن البطولة شهدت مستوى جيداً في مختلف مسابقاتها، منوها بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للعبة على اهتمامهم بتطوير الرياضة النسائية بهذه اللعبة.

وأوضح الرشيدي أن البطولات المحلية تكتسب أهمية كبيرة، كونها تحدد اختيار لاعبات المنتخب للبطولات الخارجية، مبدياً إعجابه بهمة وإصرار الفتيات الكويتيات على ممارسة رياضتهن المفضلة.

زر الذهاب إلى الأعلى