رياضة

الفحيحيل والجهراء يلتقيان التضامن والنصر في دوري «زين الكويتي الممتاز» اليوم

القادسية في مواجهة السالمية.. وقمة «الصدارة» بين الكويت وكاظمة غداً

تستكمل مساء اليوم الجولة السادسة من دوري زين الممتاز لكرة القدم منافساتها، بمواجهتي الفحيحيل والتضامن، والجهراء والنصر، على أن يكون يوم غدٍ للكبار، حيث يلتقي كاظمة مع الكويت، والقادسية مع السالمية.

تواصل الجولة السادسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم اليوم منافساتها بإقامة مواجهتي تجمع الأولى بين الفحيحيل برصيد 6 نقاط مع التضامن بـ 5 نقاط على ملعب نادي الشباب، وفي الثانية يستضيف الجهراء وله 7 نقاط على ملعبه مبارك العيار النصر الذي يمتلك 5 نقاط.

وستكون المواجهة الأشد والتي تتجه إليها الأنظار غدا السبت في قمة الصراع على الصدارة بين الكويت المتصدر بـ 12 نقطة وكاظمة الثاني برصيد 11 نقطة على ستاد الصداقة والسلام، ويشهد اليوم نفسه مواجهة القادسية الذي جمع 7 نقاط والسالمية بـ 8 نقاط على ملعب محمد الحمد.

مقالات ذات صلة

وفي مباراتي اليوم تسعى الفرق الأربعة إلى تحسين مراكزها، ففي مباراة الفحيحيل والتضامن فإن الأول واصل عروضه الجيدة رغم خسارته من الكويت «1-2» في الجولة الماضية، أما التضامن فتعادل مع الساحل، لكنه مازال في ترتيب غير مطمئن، فيما يسعى الجهراء في مباراته مع النصر إلى تعويض خسارته من العربي، كما سيسعى العنابي إلى تجاوز مضيفه لزيادة نقاطه.

سيكون ستاد الصداقة والسلام مسرحا لمواجهة قوية غدا السبت، فإما أن يواصل الكويت صدارته أو يخطفها كاظمة منه، والفريقان يكاد يكون مستواهما واحدا من حيث جودة العناصر والقيادة الفنية الجيدة، والأبيض يمتلك كل مقومات الفوز لما يضمه من عناصر أساسية وبديلة متميزة، وهذا ما أكده مدربه الكرواتي رادان، بأن البدلاء كانوا الورقة الرابحة في الفوز على الفحيحيل بالمباراة السابقة، فيما ظهر بشكل مميز المهاجم ياسين الخنيسي متصدر الهدافين بسبعة أهداف.

من جانبه، فإن «البرتقالي» فرط في الصدارة بعد تعادله مع السالمية 1-1 وهو مؤهل لتجاوز ضيفه لكن عليه ألا يكرر أخطاءه الدفاعية كما حدث في المباراة الماضية، وهي بالطبع لا تخفى على مدربه ماركوف.

أما في مواجهة السالمية والقادسية، فإن الأول لم يستقر على مستوى ثابت، لكنه فرض نفسه في المراكز الثلاثة الأولى، وغدا سيواجه مدربه محمد إبراهيم ولاعبوه اختبارا صعبا، وهو قادر على تجاوزه اذا أحسن استغلال فرصه بوجود قوة هجومية تضم جمعة سعيد وأسو رستم ومبارك الفنيني.

أما القادسية فمازال بعيدا عن مستواه منذ انطلاقة الدوري، الأمر الذي أغضب جماهيره، وعندما جاءته الفرصة في مباراة النصر فرط فيها وتعادل سلبيا بعد أن لعب خصمه بعشرة لاعبين فترة طويلة.

المصدر.. الأنباء الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى