رياضةهاشتاقات بلس

الفرنسي إيفيكا تودروف مكتشف محمد صلاح لـ”هاشتاقات الكويت”: السرعة الجنونية أبرز ما لفت إنتباهي في نجم ليفربول

كتب أحمد العلكي :

أكد الفرنسي إيفيكا تودروف المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب أنه يرغب بالعودة مجدداً للتدريب في الدوري المصري من أجل اكتشاف محمد صلاح جديد.

وتولى تودروف مهمة تدريب “ذئاب الجبل” في نوفمبر عام 2010 قبل أن يرحل عن قلعة الجبل الأخضر في ابريل من عام 2011 , حيث أكد أنه من اكتشف نجم ليفربول الحالي حينما كان لاعباً ناشئاً بالمقاولون.

وتحدث المدرب ذو الأصول اليوغسلافية في تصريحات خاصة لصحيفة “هاشتاقات الكويت” الإلكترونية عن اكتشافه لموهبة صلاح, قائلاً: ” حينما توليت قيادة المقاولون العرب كنت أحتاج للاعبين لضمهم للفريق الأول، فذهبت لمشاهدة إحدى مباريات فريق الشباب وكان متأخراً بهدف دون رد , فشاهدت لاعباً واعداً يحمل الرقم 14، وكان صلاح”.

وأضاف: “خلال 16 دقيقة، سجل نجم “الريدز الحالي” هدفا وصنع آخر ليقلب تأخر فريقه بهدف إلى فوز 2- 1 ليطلب ضمه سريعا لتدريبات الفريق الأول”.

كما ألمح إلى أنه بعد 8 أيام فقط على تصعيده, أشرك محمد صلاح مع الفريق الأول في مباراة أمام النادي الاهلي , حيث نجح صلاح فى فرض نفسه فى تلك المباراة وسجل هدفا بعد مراوغة رائعة لمجموعة من اللاعبين , ليفرض نفسه بقوة في تشكيلة “الذئاب” قبل رحيله بعد وقت قصير عن المقاولون في بداية لرحلته الاحترافية الناجحة في أوروبا رفقة فريق بازل السويسري

وقال ايفيكا تودروف إن أبرز ما لفت انتباهه في صلاح حينما كان ناشئاً بنادي المقاولون ليقرر تصعيده لتدعيم صفوف الفريق الأول هي سرعته وانطلاقاته الجنونية التي تغير من مجريات اللعب في أى وقت من عمر المباراة .

وأشار تودروف البالغ من العمر 69 عاماً إلى أن الكرة المصرية تتمتع بالكثير من المواهب الفذة التي تحتاج لمعرفة كيفية بناء ثقتها بأنفسها والعمل على تطوير أدائها لكي تسير على خطى صلاح وتصبح مثله في يومٍ من الأيام .

الجدير بالذكر أن المدرب الفرنسي صاحب سيرة ذاتية فوية , حيث سبق وأن أشرف على تدريب أندية ديجون وبراست الفرنسيين إضافةً إلى فريق الشباب السعودي والنجم الرياضي الساحلي والوداد البيضاوي المغربي , كما خاض تجارب أخرى كمدير فني لمنتخبي بوركينا فاسو والكونغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى