شباب وتعليم

«الفصل الصيفي» في جامعة الكويت ينطلق بحضور طلابي لافت

وسط أجواء مناخية حارة، انطلق الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2024/2023 بجامعة الكويت، بحضور طلابي لافت من مختلف الكليات، في حين استمرت فترة السحب والإضافة إلى 11 الجاري.

وحرص طلاب وطالبات الجامعة على الحضور، والتزم الأساتذة بالحضور وتسجيل الحضور والانصراف داخل المحاضرات.

وطالب عدد من الطلبة بفتح الشُّعب الدراسية المغلقة، واستكمال جداولهم قبل انتهاء فترة السحب والإضافة، خصوصاً أن هناك الكثير من الطلبة لم يستكملوا جداولهم الدراسية، بحجة أن الفصل الصيفي اختياري، وليس إلزامياً.

بينما اختلفت الأجواء بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن جامعة الكويت، حيث انشغل الطلبة باستكمال جداولهم، رغم تقديمهم طلبات لاستكمالها في الفصل الدراسي الصيفي أخيراً على نظام التسجيل الإلكتروني.

واتسمت الأجواء الدراسية بالهدوء النسبي والحضور الضعيف في مختلف الكليات، لانشغال الطلبة باستكمال جداولهم، التي تستمر حتى يوم غد (الثلاثاء).

وكانت «التربية الأساسية» أكثر الكليات طلباً على استكمال الجداول الدراسية، وقد شهدت شُعباً دراسية مغلقة.

وذكرت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ «الجريدة»، أن مكاتب التسجيل في الكليات والأقسام العلمية طلبت من عمادة القبول والتسجيل فتح المزيد من الشُّعب بمختلف الكليات، خصوصاً في كلية التربية الأساسية، بناءً على الطاقة الاستيعابية والميزانية المخصصة لها، بناءً على الشُّعب الدراسية المطروحة وأعضاء هيئة التدريس، لتغطية احتياجاتها.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى