أمن ومحاكم

الفلبين تتهم كفيل الخادمة المتوفاة بالقتل وتعريضها للإيذاء الجنسي

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أفاد موقع قناة GMA News TV Live الفلبيني بأن السلطات الكويتية وجّهت تهماً ضد أحد المشتبه بهم في مقتل العاملة الفلبينية المتوفاة كونستانشيا داياج.

وذكر الموقع أنه نقلاً عن معلومات من وزارة الشؤون الخارجية، اتهم مكتب المدّعي العام صاحب العمل بجريمة القتل. وأضاف ان داياج تعرّضت للإيذاء الجنسي، ويجري التحقيق في سبب الوفاة، وتنتظر السلطات الفلبينية نتائج تشريح الجثة، الذي أجراه مكتب التحقيقات الوطني. على صعيد متصل، نقل موقع inquirer.net الفلبيني، ما ذكرته فيوليتا لاغو كاجابي الشقيقة الصغرى للعاملة الفلبينية المتوفاة انه لا يوجد تقرير رسمي بعد، ولم تؤكد وزارة الخارجية التقرير.

وبيّنت أن جثمان شقيقتها أُعيد ملفوفاً بالبلاستيك ومختوماً بقطعة قماش بيضاء، وقالت: «لقد شعرنا بالحيرة لسبب عدم السماح لنا حتى بالسفر إلى الكويت لنرى شخصياً أختي، ولتحديد حالة جثمانها». بدورها، قالت لوفلي جين، أكبر أطفال داياج: إن وجه والدتها لا يمكن التعرّف عليه، وأن جسدها بدأ يتحلل، وفق ما جاء في صحيفة Philippine star.

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان بلاغ ورد لعمليات الوزاره يفيد بوقوع حادث تصادم رباعي وانقلاب على الطريق المؤدي لدوار كبد شمال مخفر كبد ونتج عن الحادث عدد 8 وفيات وعدد 1 إصابة .

وفي التفاصيل عن وقوع حادث انقلاب مما ادى الى تجمهر عدد من الاشخاص للمساعده واثناء ذلك اتت احدى المركبات دفع رباعي مسرعه مما ادى الى انحرافها الى الجانب الايسر من الطريق ودهس بعض من تجمعوا لمساعدة ضحايا الانقلاب.

وقد تواجدت جميع الاجهزه الأمنية المعنية بالموقع فور تلقي البلاغ والاستعانة بالإسعاف الجوي والإطفاء.

واشارت الادارة ان جهات الاختصاص فتحت تحقيق فوري لاتخاذ كافة الإجراءات للوقوف على أسباب الحادث.

الداخلية تتقدم بالعزاء لأسر ضحايا حادث “كبد” الذي راح ضحيته 8 أشخاص دهسًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى