ترند

الفنانة التشكيلية أمل المطيري: 21 فناناً يحلِّقون بإبداعاتهم في معرض مسقط 29 أكتوبر الجاري

أعلنت منظمة المعارض الدولية الفنانة التشكيلية أمل المطيري، استعدادها مع عدد من التشكيليات الكويتيات للمشاركة في عدة معارض مهمة بالفترة المقبلة، التي تعزز مكانة الكويت فنياً كمنارة للسلام تشع جمالها وفنها إلى العالم بكل محبة وإبداع.

وأوضحت المطيري أنها تتعاون من خلال فريقها التشكيلي (الفن إبداع وأمل) مع العديد من الفنانين حول العالم من أصحاب المدارس الفنية المختلفة، لإثراء الحركة التشكيلية الكويتية وتعزيز تجربتها، من خلال التبادل الفني بين أبناء الكويت ونظائرهم من الفنانين على مستوى العالم.

وذكرت أنها تشارك في الفترة المقبلة، بالتعاون مع فريق «ملتقى الفن»، في المعرض الذي سيقام بأرض المعارض الدولية في مسقط 29 أكتوبر الجاري لمدة 4 أيام في مشاركتها الثانية هناك، بالتنسيق مع منظم المعرض جمال الجساسي، وبمشاركة 21 فناناً وفنانة كويتيين، هم: أمل المطيري، ورانيا الراشد، وفاطمة الكندري، وسعاد الزايدي، وجمانة دشتي، ونورة حبوب، وبدر الفيلكاوي، وسعد الشامري، ودانة مبارك، وعواطف كاكولي، وإيمان بوراشد، وأماني السيد هاشم، وخديجة أبوالحسن، وإيمان سليمان، ومريم الحمدان، ود. حسن الإبراهيم، وأمينة الوهيب، ولطيفة المنصور، وشيماء العازمي، ومحمد الكندري، وفاطمة محمود.

ملتقى أبوظبي يشهد تتويجي بالدكتوراه الفخرية في كيمياء الخزف

وأكدت المطيري سعادتها وفخرها بحجم المشاركة والإقبال من الفنانين الكويتيين على المشاركة في معرض مسقط، باعتباره فرصة كبيرة للتواصل مع فنانين مختلفين ومميزين، حيث سيضم أكثر من 200 مشارك من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب والأساليب الفنية المتعددة، ما يعزز بالتأكيد ويطوِّر من أداء الفنان.

وتابعت: «أشارك في المعرض بمجموعة لوحات جميعها تعبِّر عن الصقور، وعددها 6 أعمال، كل لوحة بمقاس 70×50 سم، وهي مجموعة من أبرز أعمالي وأقربها إلى قلبي، ورغم أن جميعها تتناول الصقور، فإن المشاهد لهذه الأعمال سيجد اختلافاً واضحاً وتبايناً بين اللوحات، من خلال الألوان والأسلوب والرؤية والمواد المستخدمة والإحساس، فكل لوحة تحمل معنى وشعوراً مختلفاً».

من أعمال أمل المطيري المشاركة في المعرض

وأكدت المطيري حرصها المستمر على الحضور الكويتي في الفعاليات الفنية المهمة، من خلال فريقها التشكيلي «الفن إبداع وأمل»، وسط البحث المستمر عن أكبر المعارض والتجمعات الفنية، وحجز مكان للمواهب الكويتية، لتمثيل وطنهم فنياً وثقافياً وتشكيلياً، وهو ما يدفع عجلة الإبداع الفني.

وكشفت المطيري عن تنظيم انطلاقة جديدة لدعم الفنانين للمشاركة بالمعرض الفني المقام في فينيسيا، بالتعاون مع غاليري «لمسات» في مصر، لصاحبته د. نرمين شمس من 5 إلى 20 ديسمبر المقبل، الذي يُعد إضافة لأي فنان، نتيجة الإقبال الكبير حول العالم للمشاركة في هذه الفعالية بواحدة من أجمل مدن العالم، مدينة البندقية الإيطالية، والتي تُعد ثاني أكبر وجهة سياحية في إيطاليا، بعد العاصمة (روما)، نتيجة ما تتمتع به من جمال وتراث حضاري وفني عريق.

إلى جانب ذلك، تحضِّر المطيري لمؤتمر ملتقى سفراء الإبداع الدولي، المقرر إقامته في أبوظبي في 19 الجاري، والذي سيشهد أيضاً مشاركة نخبة من الفنانين الكويتيين، كما سيشهد حصولها على الدكتوراه الفخرية في كيمياء الخزف، وكسفيرة للإبداع من الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، معربة عن فخرها بالحصول على هذه الشهادة، التي تُعد تتويجاً لجهودها في أنشطة الفن التشكيلي.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى