ترند

الفنانة سعاد علي: الدراما الخليجية لها حضور مؤثر في المشهد الفني العربي

أطلت علينا الفنانة البحرينية القديرة سعاد علي هذا العام في الدراما الاجتماعية «أم هارون» لتقاسم ابطال العمل مغامراتهم التي امتدت لـ30 يوما، تصدر خلالها المسلسل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محققا أعلى نسب المشاهدة، العمل الذي أثار ضجة كبيرة من قبل أن يبدأ عرضه، تبدلت مواقع الكثيرين ممن شاهدوه حتى النهاية، وهذا ما أكدته الفنانة البحرينية في حديثها لـ القبس، إذ تمنت لو أن من تسرّع في انتقاد المسلسل قبل بدء عرضه لو تريث قليلاً حتى مشاهدته كاملاً، وثمنت تجربتها مع نخبة كبيرة من زملائها.

 

تقول الفنانة سعاد علي، عما يعيشه العالم أجمع حاليا من احداث: «شهدنا هذا العام العديد من المناسبات المهمة في ظل ظروف استثنائية وهي تفشي فيروس كورونا، لذلك التزمنا منازلنا واتخذنا كل التدابير الاحترازية، لعل ما آلمني كثيرا ان يمضي شهر رمضان دون ان تفتح المساجد ابوابها لاستقبال المصلين، اعتدنا ان تصلنا اصوات صلاة القيام داخل منازلنا، ولكننا اكتفينا هذا العام بالاستماع لها من خلال التلفزيون». وتتطرق الفنانة البحرينية المخضرمة الى مشاركتها في مسلسل «ام هارون» مع الفنانة حياة الفهد، للكاتبين محمد وعلي شمس، ومن إخراج محمد العدل، وتقول: «تجربة مميزة كان لها اثر طيب في نفسي، لاسيما انها وثقت تعاوني مع العديد من الزملاء الذين اعتز بهم واقدرهم».

 سعاد علي اعتبرت أن الانتقادات الموجهة للعمل كان لها أثر نفسي سلبي

أين التطبيع؟ وحول ما تعرض له المسلسل من انتقادات، لاسيما اتهامات التطبيع التي لاحقته، توضح: «دعنا نتفق ان هذه الجملة كان لها أثر نفسي سلبي، لان هناك من روج لها قبل بدء عرض العمل، وكنا نتطلع الى أن يتريث البعض قليلا لحين عرض المسلسل، من ثم يوجهون ما يحلو لهم من نقد، لأنه حينها سيقوم على واقع، تنميت ألا يتسرع احد في إطلاق الاحكام، هي قاعدة اتمنى لو استندنا عليها جميعا ألا نتسرع في اي شيء، واعتقد ان اليوم وبعد ان شاهد الجميع المسلسل من حقنا ان نسأل من انتقدنا واتهمنا بالتطبيع: أين هو في العمل؟ قدمنا شرائح عدة من المجتمع في فترة زمنية ما في منطقة واحدة، وسلطنا الضوء على حياتهم. حضور عربي وشددت الفنانة القديرة على ان الدراما الخليجية لها حضور مؤثر في المشهد الفني العربي، وقالت: ما نقدم من اعمال متابع بصورة كبيرة ولا أبلغ على ذلك من الضجة التي حققها «أم هارون»، لافتة الى أن كتاب الدراما بشكل عام يستقون أحداث اعمالهم من الواقع الذي نعيشه، موضحة: «لاشك ان هناك سلبيات كما أن في مجتمعاتنا العديد من الايجابيات، وتسليط الضوء عليها امر بديهي، وأغلب الاعمال الدرامية هي صورة مصغرة مما نعيشه من احداث في حياتنا اليومية».

 

وترى الفنانة البحرينية ان تواصل الأجيال في الفن سنة الحياة، معربة عن فخرها بمعاصرة نجوم الجيل الذهبي والتعاون معهم منذ اطلالتها في مسلسل «درات الأيام»، الذي تعتبره الأقرب الى قلبها، لافتة الى انها قدمت العديد من الاعمال وبشخصيات مختلفة سواء كوميدية او تراجيدية، وان ما يجذبها في المقام الأول الدور الذي تجسده بغض النظر عن القالب الدرامي للعمل.

 

يذكر أن مسلسل «أم هارون» من بطولة حياة الفهد، ومحمد جابر العيدروسي، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد، وعبدالمحسن النمر، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف، وإلهام علي، وآلاء شاكر، وماجد الجسمي، وأمل محمد، ومن تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج محمد العدل.

 

 

 

القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى