رياضة

«الفنية» بحثت مع بينتو استعدادات «الأزرق» للتصفيات المزدوجة

شهدت الفترة السابقة عقد الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعات مع مدرب منتخب الأزرق الأول البرتغالي روي بينتو للاستقرار على تجهيز الفريق للتصفيات المزدوجة.

عقدت الإدارة الفنية للاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعات مع الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو قبل مغادرته إلى بلاده لقضاء إجازة خاصة هناك، وذلك لوضع برنامج استعدادات الأزرق للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية، في فترتي التوقف الدولي خلال الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر، ومن 7 إلى 16 أكتوبر المقبلين.

وكانت مراسم القرعة التي أجريت الخميس الماضي في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أسفرت عن وقوع منتخب الكويت الوطني في المجموعة الأولى مع منتخبات قطر والهند والفائز في الدور التمهيدي من مواجهة منغوليا وأفغانستان.

ويستهل الأزرق منافساته في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027 باستضافة المنتخب الهندي في 16 نوفمبر المقبل، قبل أن يواجه الفائز من منتخبي أفغانستان ومنغوليا على أرض أي منهما في 21 منه، ثم يحل الأزرق ضيفاً على شقيقه القطري في 21 مارس، ثم يلتقي هذه المنتخبات مجدداً في الكويت في 26 من الشهر ذاته، على أن يواجه نظيره الهندي في 6 يونيو، يليه الفائز من أفغانستان ومنغوليا في 11 منه.

وشهدت الاجتماعات التي عُقدت في مقر الاتحاد واستكملت عبر الهاتف مع المدرب، وضع الخطوط العريضة لبرنامج الاستعدادات، حيث يخوض الأزرق 4 مباريات مع منتخبات خليجية وعربية وآسيوية، مع الوضع في الاعتبار مواصلة الارتقاء بترتيب الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، حيث ارتقى من المركز 141 إلى 137 في التصنيف الأخير، والذي ضمن له المشاركة في الدور الثاني من التصفيات، والابتعاد عن الدور التمهيدي.

وتتجه النية إلى دخول معسكر خارجي خلال إحدى فترتي التوقف الدولي سواء في سبتمبر أو أكتوبر في حال الاتفاق على المباريات الأربع.

زر الذهاب إلى الأعلى