شباب وتعليمهاشتاقات بلس

القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول تصدر بيان حول التعليم عن بعد

اصدرت القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بياناً حول موقفها من قضية تفعيل نظام “التعليم عن بعد”.

و أشارت في بيانها “انطلاقا من مبدأ خدمة إخواننا الطلبة و واجباتنا تجاههم فإننا في القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول سنوضح رأينا تجاه هذا المقترح.

وبينت كما جاء في البيان: نحن كقائمة طلابية أولى اولوياتنا هي مصلحة الطلبة ولا نقبل بشيء قد يضر في مصلحة الطلبة و بالطبع يؤسفنا توقف التعليم في جامعة الكويت بسبب الظروف الحالية ولكن هذا لا يعني التسرع في اتخاذ القرارات.

و شددت: فنحن في القائمة المستقلة لسنا ضد التعليم عن بعد ولكن نعارض بعض البنود في المقترح المقدم من قبل كلية الهندسة والبترول التي نراها لا تصب في مصلحة الطلبة و قد تؤثر سلبا على الطالب و العملية التعليمية.

و اضافت القائمة المستقلة: دورنا هو عدم الوقوف مكتوفي الأيدي بل توفير الحلول و الاقتراحات التي تجعل هذا المقترح يصب في مصلحة الطلبة، وهي:

1- ان يكون التعليم عن بعد اختياريا و ليس الزاميا عملا بقرار مجلس الوزراء وأسوة بالجامعات الخاصة، وهذا يعني ان الطالب مخیر اما ان يستكمل فصله الدراسي عن بعد في 31/3 حسب المقترح او بالطريقة التقليدية في 8/9.

2- التاكد من جهوزية كافة أعضاء هيئة التدريس و الطلبة لاستكمال الدراسة عن بعد.

3- في حال تم تطبيق التعليم عن بعد يجب الالتزام بالية التعليم عن بعد بشكل كامل و لا يجبر الطالب على التواجد في الحرم الجامعي لاي سبب سواء للمختبرات او للاختبارات او للمحاضرات.

4- وضع خطة واضحة لطلبة مشاريع التخرج لان اغلب هذه المشاريع تحتاج من الطالب الذهاب الى عدة مصانع و شركات و وزارات لعمل احصائيات و دراسات تشكل جزء كبير من المشروع.

5- وضع فترة تجريبية لمدة لا تقل عن اسبوعين للتأكد من جهوزية أعضاء هيئة التدريس و التأكد من كفاءة التعليم عن بعد و يتم بهذه الفترة مراجعة لما تم اخذه سابقا.

6- مراعاة الطلبة فيما يخص تصحيح الاختبارات حيث ان المقررات الهندسية تحتاج الى العديد من الخطوات.

7- لتفادي التأثير السلبي الذي قد يطرأ على معدل الطلبة نقترح بأن في حال انتهاء الفصل يتم حساب معدل الطالب بحيث ان في حال زيادة المعدل يتم العمل بذلك و في حالة نزول المعدل يتم تثبيته مثل ما تم العمل به في بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية و كندا.

8- مراعاة الطلبة الذين قد يواجهون مشاكل في شبكات الاتصال التي قد تأثر على آلية الحضور و الغياب والاختبارات و الواجبات.

9- صعوبة توفير الأجهزة الالكترونية لبعض الطلبة.

وختمت بيانها قائلة: حيث إننا في القائمة المستقلة نرى ان الاخذ بهذه الاقتراحات المقدمة من قبلنا ومن طلبة الكلية بعين الاعتبار سيعمل على تحسين هذا المقترح وسيصب في مصلحة الطلبة، رفع الله عنا البلاء و دفع عنا الوباء و حفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى