رياضة

القادسية الكويتي يواجه الشارقة الإماراتي والصلاح الفلسطيني يعتذر عن «آسيوية اليد»

برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، يُزاح الستار اليوم (الجمعة) عن منافسات بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد في نسختها السادسة والعشرين، التي يستضيفها نادي القادسية على الصالة الرئيسية بمجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم، بمشاركة 12 نادياً.

وتكتسي هذه البطولة أهمية كبرى، كونها تضم نخبة أندية القارة، وبطل هذه النسخة سيتأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية (سوبر غلوب) المقبلة ممثلاً آسيا.

القادسية والشارقة

ويستهل القادسية (صاحب الضيافة) مشواره في البطولة عند السادسة مساءً بلقاء نظيره الشارقة الإماراتي.

ويتطلع «الأصفر» إلى تقديم نفسه بشكل جيد للمنافسة على اللقب الآسيوي من الخطوة الأولى، والظفر بأول نقطتين في سباق المجموعة الثانية على حساب الشارقة، الطامح كذلك في الظهور المميز في مباراة صعبة على الفريقين.

واستعد القادسية، الذي يُشرف على تدريبه الوطني حسين حبيب، للبطولة بشكل جيد، عبر معسكر خارجي أقامه في قطر لمدة 20 يوماً، وأعقبه بمعسكر داخلي قصير في أحد الفنادق قبل انطلاق البطولة.

ودعم «الأصفر» صفوفه بـ 6 محترفين يحق له تسجيل 5 منهم فقط في كل مباراة، وفق لوائح الاتحاد الآسيوي، وهم: حارس المرمى التونسي أصيل النملي، والياباني كوسيوكو ياسيرهيرا، والاستوني كارل توم معاراً من الصليبيخات، إلى جانب محترفي الفريق الأساسيين: المونتينيغري فاسيلي كالدوجيروفيتش، ومواطنه فادان ليبوفينا، والأرجنتيني لوكاس موسكاريلو.

اعتذار الصلاح

وفي خطوة متوقعة اعتذر فريق الصلاح الفلسطيني عن عدم المشاركة في البطولة، وأدى ذلك إلى إلغاء مواجهته التي كانت مقررة اليوم مع نادي الكويت، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى للبطولة.

وجاء اعتذار الصلاح بسبب الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة حالياً، وبناء على ذلك قامت اللجنة المنظمة بتعديل جدول مباريات البطولة، وتقليص عدد فرق المجموعة الأولى إلى خمسة فقط، يتأهل منها فريقان للدور قبل النهائي.

مباريات الجمعة

وتقام اليوم (الجمعة)، ضمن الجولة الافتتاحية، 4 مباريات أخرى، تنطلق في العاشرة صباحاً، بلقاء العربي القطري والجيش العراقي، يليها في الثانية عشرة ظهراً مواجهة ساي الهندي وشباب صيدا اللبناني، على أن يلعب في الرابعة مساء الغرافة القطري والخليج السعودي.

وتُختتم مباريات اليوم الأول بلقاء النجمة البحريني والنسر الذهبي الهندي.

مباريات السبت

ويوم السبت، يلتقي ضمن الجولة الثانية بالدور التمهيدي، الخليج مع النسر الذهبي، والكويت مع الغرافة، والصلاح مع النجمة.

إلغاء حفلَي الافتتاح والختام

قررت اللجنة المنظمة العليا للبطولة إلغاء حفلَي الافتتاح والختام للبطولة، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بوقف مظاهر الاحتفالات، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، جراء ما يتعرض له من الكيان الصهيوني، وحداداً على أرواح الشهداء الأبرار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى