رياضة

القادسية يتغلب على النصر بهدف نظيف في الدوري

حقق القادسية فوزا ثمينا على النصر، بهدف نظيف سجله المخضرم بدر المطوع، مساء الاثنين، على ستاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الكويتي الممتاز.

ورفع القادسية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف الكويت الذي يمتلك نفس عدد النقاط، لكن فارق الأهداف لصالح العميد، الذي سيلعب غدا أمام العربي، فيما توقف رصيد النصر عند 9 نقاط في المركز السادس.

انطلقت المباراة برغبة هجومية كبيرة من فريق القادسية في محاولة منه لحسم الأمور مبكرا، واستحوذ الأصفر على الكرة وكان الأكثر تنظيما، وتراجع النصر إلى نصف ملعبه.

وجاء التهديد الأول على مرمى النصر عن طريق فهد الأنصاري بعد أن توغل عيد الرشيدي وأرسل عرضية لأحمد الظفيري، لكن تسديدة الأنصاري مرت فوق عارضة الحارس محمد الحسينان.

وكاد بدر المطوع أن يفتتح التسجيل لصالح القادسية بعد خطأ فادح من الحارس محمد الحسينان، لكن الحارس الشاب عاد وتصدى لتسديدة بدر المطوع، لتضيع فرصة هدف محقق لصالح الأصفر.

ولم يصمد النصر كثيرا أمام الهجمات المتتالية للقادسية، واستطاع بدر المطوع أن يسجل بعد أن توغل الجناح عيد الرشيدي ومرر كرة أرضية لبدر المطوع، ليضعها الأخير في شباك النصر.

وأهدر بدر المطوع فرصة الهدف الثاني بعد هدية من مدافع النصر وضعت المطوع في انفراد تام بالحارس الحسينان، لكن المطوع أراد أن يضع الكرة بطريقة فنية من فوق الحارس، لكنه تسديدته لم تمر وتصدى لها الحارس.

وبعدها بدقيقة واحدة أهدر أحمد الظفيري فرصة تعزيز النتيجة، بعدما تلقى كرة عرضية من راشد الدوسري سددها الظفيري برأسه خارج الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب وتراجع القادسية إلى وسط ملعبه وترك الاستحواذ للنصر، لكن هجمات القادسية المرتدة شكلت ازعاجا على دفاع النصر، لاسيما عن طريق الجهة اليمنى التي نشط فيها عيد الرشيدي.

ودفع المدرب الجزائري خير الدين مضوي بتغييرين دفعة واحدة، حيث أدخل محمد خليل وحسام سويسي بدلا من بدر المطوع وفهد الأنصاري، في محاولة للتحكم بمنطقة وسط الملعب.

وكثف النصر ضغطه ومثلت الركلات الثابتة مصدر خطورة كبير على مرمى مبارك الحربي، لكن رغم استحواذ النصر على الكرة في آخر الدقائق لكنه لم يستطع هز الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الأصفر (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى