أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

القبض على وافد مصري يعمل بـ«وزارة الدفاع» تخصص في تزوير وثائق التأمين على المركبات!

تمكن رجال المكتب الفني بالإدارة العامة للمرور من إلقاء القبض على وافد مصري الجنسية، يعمل محاسبا في وزارة الدفاع، بتهمة تزوير وثائق التأمين على المركبات وبيعها عن طريق إعلانها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والصحف الإعلانية، بأسعار أرخص من المحددة من شركات التأمين، ومكاتب الوساطة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني فإن مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء جمال الصايغ، تلقى العديد من الشكاوى من شركات التأمين، ومكاتب الوساطة تفيد باكتشافهم عدداً من وثائق التأمين المزورة، بعد مراجعة عدد من المواطنين والمقيمين لشركات التأمين، للمطالبة بمستحقاتهم من التعويضات الناتجة عن حوادث المرور.

وأضاف المصدر أن اللواء الصايغ كلف المكتب الفني بمتابعة تلك الشكاوى، وتحديد من يقف خلفها، لافتا إلى أن ضباط المكتب الفني تحصلوا على عدد من وثائق التأمين المزورة، واستدعوا الأشخاص المؤمن لهم، واستعلموا منهم عن كيفية حصولهم عليها.

وأشار إلى أن معظم الأشخاص الذين تحصلوا على الوثائق المزورة أفادوا بأنهم حصلوا عليها عبر أحد الإعلانات، الذي حدد قيمة الوثيقة بـ 12 ديناراً، وتتبع رجال الأمن بالمكتب الفني تلك الإعلانات وتوصلوا إلى أن وافدا مصريا هو من نشرها، وانه يحرص في كل مرة على تغيير رقم هاتفه النقال. 

وجرى تتبع الوافد وضبطه متلبسا وبحوزته عدد كبير من نماذج التأمين المزورة، وأختام خاصة بشركات التأمين مزورة أيضا، ودفاتر فواتير بأسماء شركات التأمين ومكاتب الوساطة.

وأشار المصدر إلى أن المتهم اعترف بارتكاب جرائم تزوير لوثائق التأمين، وانه كان يستخدم طابعة خاصة في مقر عمله بوزارة الدفاع لطباعة المعاملات المزورة، ومن ثم توصيلها إلى الراغبين في تأمين مركباتهم بأسعار زهيدة، لافتا إلى أن رجال المكتب الفني تحفظوا على المتهم، تمهيداً لإحالته إلى جهات الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى