رياضة

القبندي مدرباً للتضامن بعد إنهاء عقد البرتغالي ليال

أسند مجلس إدارة نادي التضامن، برئاسة مبارك النزال بالتنسيق مع جهاز الكرة، مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى المدرب المساعد جمال القبندي، ليحل محل المدرب البرتغالي ميغيل ليال، في اللقاء الحاسم أمام اليرموك، في الجولة العشرين من منافسات دوري زين للدرجة الأولى، والذي يسعى فيه إلى الفوز للعودة إلى مصاف فرق الدوري الممتاز.

يأتي القرار عقب تعادل التضامن مع برقان بهدف دون رد، وهي النتيجة التي أجَّلت تأهل «أبناء الفروانية» إلى دوري زين الممتاز حتى الجولة الأخيرة.

يُذكر أن بطاقة التأهل الثانية انحصرت بين التضامن، الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 26 نقطة، والساحل الثالث برصيد 24 نقطة، بعد أن توج اليرموك (30 نقطة) بطلاً، وضمن صعوده قبل نهاية المسابقة بجولتين، علماً بأن نتائج المواجهات المباشرة تصب في مصلحة التضامن.

إلى ذلك، يواصل التضامن استعداداته اليومية للقاء اليرموك، الذي قررت إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم تقديمه 24 ساعة، لتقام بنفس التوقيت مع مباراة الساحل والصليبيخات مساء غد (الخميس)، بدلاً عن الجمعة، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

ويدخل التضامن مواجهته المصيرية مع اليرموك مكتمل الصفوف، علماً بأن القبندي حذَّر غير مرة اللاعبين بضرورة اللعب من أجل تحقيق الفوز دون سواه، رغم أن الفريق يلعب بفرصتَي الفوز أو التعادل لحسم التأهل للدوري الممتاز.

واعتبر القبندي في اجتماعه مع اللاعبين أن اللعب من أجل التعادل فقط للتأهل سلاح ذو حدين، وقد يذهب بأحلام التأهل للدوري الممتاز أدراج الرياح.

العزب: الصليبيخات عنيد

بدوره، يلعب الساحل من أجل تحقيق الفوز على الصليبيخات في الجولة الأخيرة، على أمل خسارة التضامن أمام اليرموك.

ولا يعاني الساحل أي غيابات في لقاء الصليبيخات، سواء للإيقاف أو الإصابات.

وأكد مدرب الساحل محمد العزب صعوبة مواجهة الصليبيخات، مضيفاً أن التعادل مع المنافس في القسم الثالث من البطولة حال دون أن يحسم فريقه مصيره بيده.

وتابع: «خسر التضامن من قبل أمام الصليبيخات، فيما تعادل اليرموك معه، وهو الأمر الذي يؤكد أنه فريق عنيد وقادر على تحقيق نتائج إيجابية مع المتنافسين على التأهل للدوري الممتاز».

وشدد العزب على أن الأمر الأصعب في كرة القدم أن يكون مصيرك مرتبطاً بنتائج الآخرين، مؤكداً تمسكه بالأمل حتى النهاية. وأعرب العزب، في ختام تصريحه، عن أمله في تأهل الساحل للدوري الممتاز، في ظل تطور مستواه بشكل لافت للنظر في الموسم الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى